الثلاثاء , 2022/11/29

ملك وملكة السويد يزوران مدينة السلط

نبأ الأردن- زار الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك مملكة السويد وجلالة الملكة سيلفيا، ملكة السويد، الأربعاء، مدينة السلط، واطلعا على معالم المدينة التراثية والسياحية.

ورافق جلالتيهما، خلال الزيارة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة لجلالته، وسمو الأميرة ريم علي رئيسة بعثة الشرف المرافقة لجلالتها، وسمو الأميرة دانا فراس، رئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا.

واستهل جلالتاهما جولتهما بزيارة منزل السيدة فاطمة الزعبي، التي حولت بيتها القديم إلى بيت للضيافة لاستقبال أفواج السياح وتجهيز الطعام لهم، حيث تناول جلالتاهما الغداء في ضيافتها.

ثم تجول جلالتاهما بشارع الحمام وتوقفا في أحد محال العطارة المشهورة في المدينة “محل أبو حامد”.

وجال جلالتاهما في ساحة العين، ثم صعدا درج “مسار الوئام” المؤدي إلى كنيسة اللاتين ومسجد السلط الكبير.

كما شملت الزيارة متحف أبو جابر، حيث قدم مدير مؤسسة إعمار السلط خلدون خريسات، إيجازا عن المتحف ومقر مديرية سياحة البلقاء، مشيرا إلى أهمية المسارات السياحية داخل المدينة.

بدوره، أكد رئيس بلدية السلط الكبرى محمد الحياري، حرص البلدية على الاهتمام بالمباني التاريخية القديمة التي تمثلها مدينة السلط فباتت رمزا لها وساهمت في وضعها على قائمة التراث العالمي لتكون مقصدا عالميا للزوار.

كما رافق جلالتيهما، في الزيارة، وزير السياحة والآثار نايف الفايز ووزيرة الثقافة هيفاء النجار ومحافظ البلقاء فراس أبو قاعود، ومدير سياحة البلقاء محمود عربيات.

شارك:

شاهد أيضاً

عاجل- الغاء هدف البرازيل والنتيجة 0-0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.