مصر تعبر عقبة أستراليا وتصعد إلى ربع نهائي الأولمبياد

نبأ الأردن- اقتنص منتخب مصر بطاقة التأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو بفوزه المثير على حساب استراليا بنتيجة 2-0 ، اليوم الأربعاء ، في ختام منافسات المجموعة الثالثة.

سجل أحمد ياسر ريان هدف تقدم الفراعنة في الدقيقة 45 وأحرز عمار حمدي هدف الاطمئنان في الدقيقة 85 ليحقق الفراعنة الفوز الأول بالمجموعة.

ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مدربه شوقي غريب إلى 4 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف عن المنتخب الأرجنتيني الذي تعادل مع إسبانيا بنتيجة 1-1 في نفس التوقيت.

وضرب منتخب مصر موعداً مع البرازيل في ربع نهائي الأولمبياد يوم السبت المقبل كوصيف للمجموعة الثالثة.

اعتمد منتخب مصر منذ البداية على أسلوب الضغط الهجومي المكثف على دفاعات استراليا وأبعد الدفاع محاولة ريان ثم تسديدة صلاح محسن فوق العارضة ، وأضاع طاهر فرصة خطيرة من كرة عرضية استلمها ولكنه لم يسدد في المرمى.

ضاعت محاولة جديدة من جانب صلاح محسن بتسديدة فوق العارضة ، وأبعد أبو الفتوح عرضية استرالية بينما سدد طاهر ورمضان في أقدام مدافعي استراليا ووجه طاهر تسديدة طائشة تحولت إلى ركنية وأرسل منتخب استراليا عرضية خطيرة أبعدها حجازي.

أضاع منتخب استراليا رأسية خطيرة فوق العارضة ، ونال أكرم توفيق البطاقة الصفراء للخشونة مع تراجع مصري واضح وحالة من العشوائية في بناء الهجمات أثرت على أداء الفراعنة.

وأنهى منتخب مصر صيامه التهديفي في الدقيقة 45 بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة طاهر إلى رمضان صبحي المنطق الذي راوغ ببراعة ومرر إلى أحمد ريان وسدد الأخير في المرمى متقدماً للفراعنة وخرج الشوط الأول بتقدم مصري.

شارك:

شاهد أيضاً

الفيصلي يعود للأنجازات ويهزم الجزيرة

نبأ الأردن- دك الفيصلي شباك نظيره الجزيرة بأربعة اهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة 17 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.