“البريميرليغ” يستعد لتحديث بروتوكول “فار”

نبأ الأردن- عبّرت الجماهير الرياضية العالمية، عن رضاها التام، بعدما نجح استخدام تقنية الفيديو المساعد “فار”، في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، التي حققها منتخب إيطاليا، بسبب السرعة في التدخل بالقرارات، والدقة الكبيرة التي ظهرت. لذلك يطمح القائمون على “البريميرليغ” العمل قبل بداية الموسم الجديد.

وكشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن مسؤولي الدوري الإنكليزي الممتاز، مستعدون لتعديل البروتوكول المخصص لتقنية الفيديو المساعد “فار”، بعد النجاح الكبير في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020.

وتابعت أن القائمين على الدوري الإنكليزي اعتمدوا تقنية الفيديو “فار” في الموسمين الماضيين، لكنهم واجهوا انتقادات كبيرة، بسبب بعض القرارات المثيرة للجدل، وعلى رأسها ما يتعلق بعدم سرعة معرفة التسلل، وهو الأمر الذي لم تواجهه بطولة “يورو 2020”.

وأوضحت أن نجاح تقنية الفيديو المساعد “فار” في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، يعود إلى أن “يويفا” قام بتعيين ضعف عدد المسؤولين في كل مباراة عنها، بمن فيهم شخص واحد متخصص بإعطاء قرارات التسلل.

وأردفت أن المواجهات الـ51 في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، كان هناك حكم من إحدى البطولات الخمس الكبرى في القارة العجوز، مسؤوليته الوحيدة في المباراة، هي التحقق من مكالمات التسلل الواردة من غرفة تقنية الفيديو المساعد “فار”.

وختمت أن نجاح طريقة عمل تقنية الفيديو المساعد “فار” في “يورو 2020″، جعلت القائمين على بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، يُعلنون عن استعدادهم لتغيير البروتوكول الخاص بالتقنية، من أجل اعتمادها في الموسم المقبل.

شارك:

شاهد أيضاً

السلط يفوز على شباب الأردن

نبأ الأردن – فاز فريق نادي السلط على نادي شباب الأردن بنتيجة 2 / 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.