أول وفد من البعثة الأردنية يُغادر إلى طوكيو للمشاركة في الألعاب الأولمبية

نبأ الأردن- غادر مساء الجمعة، أول وفد من البعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 إلى العاصمة اليابانية وذلك استعداداً لبدء المشاركة الأولمبية التي تعقب حفل الافتتاح يوم ٢٣ يوليو المقبل.

وقبل التوجه صوب طوكيو، أكدت رئيسة البعثة الأردنية ندين دواني لأعضاء الوفد المغادر ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الصحية الصارمة التي تطبقها اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو متمنية التوفيق للفريق الأولمبي وتحقيق أفضل أداء ونتائج.

وضم الوفد، رئيسة البعثة الأردنية في أولمبياد طوكيو ندين دواني، وخالد زيدان ضابط ارتباط إجراءات التعامل مع فيروس كورونا والمشرف على الكادر الطبي، والمنسق الإعلامي للبعثة زيد الصرايرة، والمعالجة لانا خضر، ومدرب المنتخب الوطني للسباحة علي النوايسة ولاعبا المنتخب الوطني للسباحة تاليتا بقلة وعمرو الور، ومدرب المنتخب الوطني للجودو محمد خلف، ولاعب المنتخب الوطني للجودو يونس عيال سلمان، ومدرب المنتخب الوطني للرماية رائد القرشي ولاعبة المنتخب الوطني للرماية أسماء أبو ربيع.

ويُستمر توافد أعضاء البعثة الأردنية إلى طوكيو خلال الأيام المقبلة، حيث سيتوجه وفد منتخب الملاكمة يوم الأحد المقبل من روسيا (مكان المعسكر الحالي) صوب طوكيو ويتبعه وفد التايكواندو يوم 19 تموز/يوليو من إيران ومن ثم وفد منتخب ألعاب القوى يوم 23 تموز/يوليو من عمان ومن ثم وفد الفروسية يوم 27 تموز/يوليو من هولندا على أن يكون وفد منتخب الكاراتيه آخر أعضاء البعثة المغادرة إلى طوكيو في 28 من الشهر الحالي من عمان.

ويمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية القادمة 14 لاعباً ولاعبة وهو أكبر عدد من المشاركين الأردنيين في تاريخ المشاركات الأولمبية للأردن والتي بدأت في أولمبياد موسكو عام 1980 ليتفوق هذا الفريق عددياً على أكبر مشاركة أردنية والتي كانت في أولمبياد لوس أنجليس عام 1984 بـ 13 لاعباً ولاعبة.

وستكون هذه المرة الأولى التي يمثل فيها الأردن 8 رياضات مُختلفة في الألعاب الأولمبية وهي الفروسية والملاكمة والتايكواندو والكاراتيه والجودو والرماية وألعاب القوى والسباحة.

وتتميز المشاركة الأردنية في أولمبياد طوكيو بوجود أكبر عدد من المتأهلين في تاريخ المشاركة الأردنية في الأولمبياد من خلال 10 رياضيين تأهلوا من خلال التصفيات والمحطات التأهيلية وهو ضعف الرقم السابق لأكبر عدد من المتأهلين الأردنيين والذي كان في لندن عام 2012.

ويضم الفريق الأردني المشارك في أولمبياد طوكيو كل من اللاعبين واللاعبات: إبراهيم بشارات (فروسية – القفز عن الحواجز) ومحمد الوادي (الملاكمة – وزن تحت 57 كغم) وعبادة الكسبة (الملاكمة – وزن تحت 63 كغم) وزياد عشيش (الملاكمة – وزن تحت 69 كغم) وعدي الهنداوي (الملاكمة – وزن تحت 81 كغم) وحسين عشيش (الملاكمة – وزن تحت 91 كغم) وجوليانا الصادق (التايكواندو – وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (التايكواندو – وزن تحت 80 كغم) وعبدالرحمن المصاطفة (الكراتيه – وزن تحت 67 كغم) وأسماء أبو ربيع (الرماية – المسدس الهوائي 10 أمتار) ويونس عيال سلمان (الجودو – وزن تحت 73 كغم) وعليا بشناق (ألعاب القوى – 400 متر) إلى جانب السباحة تاليتا بقلة (50 متر حرة) وعمرو الور (200 و400 متر صدر).

شارك:

شاهد أيضاً

بدء مراسم حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

نبأ الأردن-بدأت مراسم حفل افتتاح أولمبياد طوكيو الجمعة في العاصمة اليابانية في ملعب شبه خالٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.