الوهيبي والرواحي يقارعان أبطال الشرق الأوسط في مراحل رالي الأردن الدولي

نبأ الأردن – يبدأ بطلا سلطنة عمان المخضرم البطل حمد الوهيبي والنجم الشاب الصاعد عبدالله الرواحي خوض منافسات رالي الأردن الدولي الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات والذي تبدأ المنافسة في مراحله الخاصة اعتبارا من الجمعة وتستمر حتى مساء السبت في منطقة البحر الميت أخفض بقعه في العالم.

وشهد الخميس الإنطلاقة الرسمية لرالي الأردن الدولي والتي اشتملت على مرور السيارات من على منصة البداية فقط نظرا للإجراءات الوقائية المتبعه خلال الرالي والتي فرضتها جائحة كورونا.

وبعد أن أنهيا الثنائي العماني التدريب على المراحل الخاصة للرالي في مناطق البحر الميت ونهر الأردن وجبل نيبو فقد وصفا المراحل بأنها صعبة وتحتاج إلى تركيز عالي إلا أن المعنويات عالية والطموحات كبيره بتحقيق نتائج إيجابية والعودة من جديد إلى مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات بالنسبة للبطل حمد الوهيبي سائق فريق “أسياد اكسبريس” الذي يعود من جديد للمنافسة في طرقات الراليات الصعبة .

وبهذه المناسبه قال البطل حمد الوهيبي انا سعيد جدا بهذه العوده ولعل اجمل ما فيها هو استقبال الجماهير اي في الاردن وعشاق رياضة السيارات فقد كان الاستقبال رائع وشعرت بحماس وحب جماهير رياضة السيارات وكذلك السائقين والابطال الذين عبروا عن سعادتهم وفرحهم بعودتي وعلى رأسهم البطل العالمي اخي وصديقي ناصر صالح العطية مما جعلني اشعر انني لم اغب ابدا عن هذه الرياضة واذا كنا نتنافس داخل المراحل فنحن خارجها اخوة واصدقاء تجمعنا الكثير من الروابط فكل التوفيق لكافة المشاركين الذين اتمنى لهم السلامه والنتائج المميزه وعلى رأسهم بطلنا القطري ناصر صالح العطيه .

فيما يبحث النجم الصاعد عبدالله الرواحي عن اكتساب المزيد من الخبره على متن سيارة فورد فيستا (ار 5) والذي يدخل الرالي منتشياً بحيوية ونشاط الشباب وساعياً للوصول لمراتب المقدمة في راليات الموسم الحالي مع وضعه في الإعتبار قوة المنافسة من بقية المتسابقين بالبطولة ويشارك الرواحي بدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب و المنار للاستثمار المالي وصحار الدولي والوهيبي لرياضة السيارات ولجينة محسن درويش ومجموعة كيمجي رامداس وموتول.

وسيترتب على كل من الوهيبي والرواحي اجتياز المراحل العشرة لرالي الأردن الدولي حيث شكلت العودة الناجحة للبطل العماني حمد الوهيبي صاحب الإنجازات السابقة في عالم الراليات القارية إضافة أخرى للمتسابقين، وكذلك فإن عودة السائق الشاب عبدالله الرواحي صاحب المركز الثاني في بطولة العام الماضي والذي لم يتمكن من إنهاء منافسات الجولة الأولى في دولة قطر بسبب أعطال فنية في السيارة ستضيف رقماً قوياً للمشاركين بطموحاته للوصول تدريجياً للصفوف الأولى مع نهاية السباق.

وسيقطع كل من الوهيبي والرواحي مراحل اليوم الأول للرالي يوم الجمعة وتضم ثلاث مراحل خاصة تُقام مرَّتين، صباحًا وبعد الظهر، والمراحل الخاصة هي: “صياغة” وطولها 9.80 كيلومترات، و “العدسية” وطولها 34.70 كيلومترًا، وهي مرحلة جديدة ومُتطلبة، و “المغطس” وطولها 11.34 كيلومترًا، تُقام قُرب موقع تعميد السيد المسيح عليه السلام. تصل المسافة الإجمالية لمراحل الخاصة يوم الجُمعة إلى 123.02 كيلومترًا.

فيما سيكمل الثنائي العماني مراحل اليوم الثاني من الرالي و خوض مرحلتين خاصتين تُقام مرَّتين، الأولى هي “نهر الأردن” وطولها 31.01 كيلومترًا، و “الجوفة” وطولها 26.35 كيلومترًا، وهي مرحلة جديدة في الرالي ستُشكِّل تحديًا للسائقين، وسيتجمَّع كافة المشاركون في منتصف اليوم في منطقة الصيانة في البحر الميت قبل المُرور الثاني على المرحلتين بعد الظهر، ويبلغ إجمالي طول مراحل اليوم الثاني 114.72 كيلومترًا. وبهذا ينتهي رالي الأردن الدولي 2021.

شارك:

شاهد أيضاً

عدنان حمد : أمامنا عمل كبير

نبأ الأردن- أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، المدرب العراقي عدنان حمد، سعادته بثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.