وصول جثمان الملاكم راشد الصويصات الى الأردن

وصل جثمان الملاكم الأردني راشد الصویصات الى الأردن اليوم وسيتم تشييع جثمان الفقيد الیوم في منطقة الفحيص ، وقد أعربت اللجنة الأولمبية الأردنية في وقت سابق عن حزنها العميق وألمها الشديد، بوفاة لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عن فئة الشباب راشد صويصات، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء الإثنين، متأثراً بإصابة تعرّض لها في أثناء نزاله مساء يوم الجمعة 16 نيسان الماضي، في بطولة العالم للشباب والشابات، التي أقيمت في مدينة “كالسي” البولندية.

و قد نعت اللجنة الأولمبية الأردنية، ممثلة برئيسها سمو الأمير فيصل بن الحسين، وأعضاء مجلس الإدارة والأسرة الرياضية الأردنية، الفقيد صويصات، وتقدمت من أهله وزملائه وأصدقائه بخالص العزاء والمواساة، إذ تتضرع إلى الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه.

و يذكر ان صويص توفي مساء الاثنين الماضي، بعد أن تعرض خلال الجولة الثالثة في مباراة أمام لاعب من إستونيا في نزال وزن 81 كيلوغراماً لإصابة “استدعت نقله إلى إحدى المستشفيات وإجراء عملية جراحية طارئة له”، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

“في 16 نيسان/أبريل، أثناء مشاركة راشد في البطولة ولقائه مع لاعب من أستونيا وفي الجولة الثالثة تعرض في نهاية الجولة لضربة على أثرها سقط على الأرض ومن ثم تم له الإسعافات اللازمة ونقله للمستشفى وإجراء التدخلات الجراحية ووضعه تحت المراقبة وللأسف توفاه الله وإنه “لغاية الآن لم تصدر إلا شهادة وفاة لغايات التسريع بعملية نقل الجثمان”.

“التقارير الطبية الرسمية لا تزال تحت أيدي المدعي العام لغاية الانتهاء من الإجراءات، ولا أقصد أنها قضية جزائية لكن بمفهوم المحاكم والادعاء العام في كافة الدول في حالات الوفاة مثل هذه يتم إجراء تحقيقات لمعرفة سبب الوفاة”، وفق القاضي الذي قال: “نحن بانتظار التقارير الطبية الرسمية التي نطلبها من خلال سفارتنا والاتحاد الدولي ومن خلالنا نحن رسميا”.

وأوضح: “تابعنا الموضوع عن كثب منذ أن حصلت الحادثة وفي تمام الساعة 8:30 من نفس اليوم، تم الالتقاء مع رئيس الاتحاد الدولي ومع نائبه ومع الأعضاء الموجودين ومع المدرب ومساعد المدرب الأردني وبوجود مترجمين ورجل أعمال في بولندا وضعونا في صورة الحالة”.

“هناك تصريح من رئيس الاتحاد البولندي يعتقدون بأن هناك إصابة سابقة للاعب، وتم التأكيد لهم بأنه لا يوجد إصابة سابقة (لدى اللاعب المتوفي) ونحن نتحدث عن تقارير رسمية طبية …”، بحسب القاضي.

و”لا يشارك أي لاعب في أي بطولة من بطولات الملاكمة إلا بإجراء الفحوص الطبية في أول يوم من أيام البطولة، ويكون هناك أطباء متخصصين بالاتحاد الدولي موجودين دائما في أي بطولة ويقومون بفحص اللاعبين وقبل مشاركتهم”، بحسب القاضي.

شارك:

شاهد أيضاً

تعادل السلط والوحدات بدوري المحترفين لكرة القدم

نبأ الأردن – تعادل فريقا السلط والوحدات بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت الجمعة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.