الثلاثاء , 2023/02/07

بدء العد التنازلي لبطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة

نبأ الأردن – بدأ العد التنازلي لمنافسات نسختي بطولة الاردن الدولية لكرة الطاولة، والتي تُقام بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب بتنظيم من اتحاد اللعبة، وبمُشاركة حشد من الابطال العالميين المُصنفين.
وتنطلق النسخة الاولى من البطولة يوم الاربعاء المقبل وتمتد حتى الـ4 من شهر شباط المقبل، وتليها النسخة الثانية التي تُقام مُنافساتها خلال الفترة من 6-12 من الشهر ذاته.
ويواصل اتحاد كرة الطاولة برئاسة طارق الزعبي تحضيراته التنظيمية لتوفير كل متطلبات النجاح لنسختي البطولة، في الوقت الذي رفع فيه لاعبو المنتخبات الوطنية وتيرة استعداداتهم للوصول الى الجهوزية الكاملة لخوض غمار منافسات المُسابقات الخمس للبطولة، وهي: فردي الرجال، وفردي السيدات، وزوجي الرجال، وزوجي السيدات، والزوجي المختلط.
ويسعى لاعبو المنتخبات الوطنية عقب وصولهم الى درجة التأهب القصوي، من خلال التدريبات اليومية المكثفة التي تجري بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب، وكذلك اللاعبون المُشاركون من دول عدة، الى تحقيق الانتصارات في لقاءات البطولة، للحصول على النُقاط، بهدف تحسين تصنيفهم الدولي.
ويُمثل المنتخب الوطني اللاعبون: زيد ابو يمن وزياد الدميسي وحسن الحوراني ومحمد بني سلامة وخالد خضر ورائد الدميسي وحمدي قصول وكريم الشلتوني وتقي الدين انجادات وسوار ابو يمن وتيماء ابو يمن وبتول خضر وريناد الحسني وميرا هاشم وزينة صدقة.
بدورهم اعتبر مدربو المنتخبات الوطنية في حديثهم لـ “اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي للبطولة” أن المُشاركة في مُنافسات نسختي بطولة الاردن الدولية خطوة مهمة في تطوير اداء لاعبي المنتخبات الوطني، بهدف الوصول الى النقلة النوعية لكرة الطاولة الاردنية.
وقال المدرب الوطني يوسف ابو يمن إن اقامة البطولة تُشكل فرصة تتحقق لاول مرة، لكونها على مستوى فني عال، وستعود مُشاركة المنتخبات في منافساتها المتعددة بالتأكيد بالفائدة، وبما يُحقق التطور المنشود.
بدوره قال المدرب الوطني إن مستوى البطولة مرتفع من الناحية الفنية، لمشاركة لاعبين لديهم تصنيف دولي متقدم في حين أكد المدرب مصطفى رضا أن البطولة تعد وبالنظر لمشاركة لاعبين عالميين، قوية، مضيفا أن مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية فيها مهم، من اجل تحقيق التطور المطلوب، والاستعدادات لخوض منافسات البطولة جيدة.
وقال بطل الاردن السابق مروان ضياء إن مشاركة لاعبين مصنفين بمراكز متقدمة على الصعيد الدولي ستجعل البطولة قوية، وبالتالي فإن مشاركة كافة لاعبي المنتخبات الوطنية في منافساتها سيعمل على الارتقاء بمستوياتهم الفنية.

شارك:

شاهد أيضاً

الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل توزيع جوائز رياضة السيارات لموسم 2022

نبأ الأردن- رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، الحفل التكريمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *