الإثنين , 2023/01/30

اعتماد قائمة الحكام لقيادة بطولة الأردن الدولية لكرة الطاولة

نبأ الأردن – اعتمد الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة منافسات بطولة الأردن الدولية، والتي تنطلق في عمان اعتبارا من مطلع شهر شباط المقبل، وسط مشاركة كبيرة من نجوم اللعبة من مختلف دول العالم.
وسمى الاتحاد الدولي محمد الدولتلي مديرا لمنافسات البطولة وممثلا عن الاتحاد الدولي، والجزائري سعيد العناصري حكما عاما، والمصري محمد الرودي نائبا للحكم العام، والأردني علاء الدين كناني مساعدا للحكم العام، في الوقت الذي سمى فيه الاتحاد الدولي أيضا الحكام الدوليين الذين سيقودون جميع اللقاءات في البطولتين، وهم إيمان فهمي واحسان إبراهيم من مصر، وربيع المل من لبنان، وجوثان من فنلندا، وجيم من كوريا الجنوبية، كما سمى الحكام الأردنيين الدوليين، وهم إلى جانب الحكم الدولي إبرهيم البواليز، آيات الحمارشة، وديانا كعوش، وأنس شموط، وأنس بدران، وشادي الشيخ، وفادي قضماني، وحمزة إبراهيم، وسامي المصري.
وكان الاتحاد الدولي قد اعلن عن المسابقات الرسمية لهاتين البطولتين، ففي البطولة الأولى التي تستمر لغاية 4 من ذات الشهر يتنافس اللاعبون في مسابقات (الفردي للرجال، والزوجي للسيدات، والزوجي للرجال، والزوجي للسيدات، والزوجي المختلط)، فيما تشهد البطولة الثانية والتي تبدأ اعتبارا من 6 ولغاية 12 من ذات الشهر، اقامة مسابقتي (الفردي للرجال والفردي للسيدات).
كما واعتمد الاتحاد الدولي وبالتنسيق مع الاتحاد الأردني صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب لاحتضان جميع منافسات البطولة، حسب ما أكده رئيس الاتحاد الأردني طارق الزعبي الذي أشار إلى أن الاتحاد، ومن خلال اللجان العاملة ، بدأ في تجهيز الصالة وحسب متطلبات الاتحاد الدولي، حيث سيجري تركيب 4 طاولات في الصالة، إضافة إلى توفير المتطلبات الأخرى المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي.
وأوضح الزعبي في تصريحات صحفية أن الاتحاد خاطب الاتحاد الرياضي العسكري لاعتماد صالة الشهيد راشد الزيود لاستقبال تدريبات اللاعبين، وتركيب 9 طاولات لهذه الغاية، مؤكدا أن اختيار هذه الصالة جاء بطلب من الاتحاد الدولي كونها تعد الأقرب لمكان صالة اللعبة.
هذا وكثف لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية المشاركين في منافسات البطولة من تحضيراتهم الفنية استعداد لخوض منافسات البطولة، حيث يقود الجهاز التدريبي المكون من المدربين الوطنيين يوسف أسعد ومصطفى رضا وغزال هاشم وراشد الشريف وباسم خضر، التحضيرات التي تتركز على الجوانب الفنية والبدنية، في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد إلى تأمين لقاءات ودية مع مجموعة من اللاعبين العرب قبيل الدخول في أجواء المنافسات الرسمية.
وتضم قائمة المنتخبات الوطنية كلا من اللاعبين واللاعبات زيد أبو يمن وزياد عزيز وحسن الحوراني وخالد باسم وحمادة قصول ورائد الديميسي وكريم الشلتوني ومحمد بني سلامة وتيماء وسوار أبو يمن وزينة صدقة وبتول باسم وريناد الحسيني وميرا الحاج وتقي الدين انجادات.
ويتنافس اللاعبون في البطولة لتحصيل النتائج القوية والإيجابية، التي تعزز من رصيدهم النقطي في التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي، إلى جانب الفوز بالجوائز المالية المخصصة لأصحاب المراكز الأولى، والتي تبلغ حوالي 120 ألف دولار.

شارك:

شاهد أيضاً

الأردن يستضيف منافسات كأس ديفيز للتنس

نبأ الأردن – يستضيف الاتحاد الأردني للتنس تصفيات كأس ديفيز، ضمن المجموعة العالمية، والتي تشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *