الثلاثاء , 2023/01/31

عميش مرشحا لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

نبأ الأردن- اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشح عضو اتحاد كرة القدم الأردني لؤي عميش لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي.
وأعلن الاتحاد الآسيوي رسميا القائمة النهائية للمرشحين من أجل المنافسة في انتخابات المكتب التنفيذي في الاتحاد (الدورة من عام 2023 ولغاية 2027)، والتي ستجري خلال الاجتماع الـ33 للجمعية العمومية، بتاريخ الأول من الشهر المقبل في البحرين.
وقامت اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل تدقيق الأهلية للمرشحين من أجل عضوية هذه المناصب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما قامت لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم بتأكيد أهلية المرشحين الذين يتنافسون على مناصب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وستكون لجنة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسؤولة عن كل المهام المتعلقة بالتنظيم والإجراء والإشراف على الانتخابات، ويعد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، المرشح الوحيد لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (تلقائياً نائب رئيس الاتحاد الدولي)، فيما تضم قائمة المرشحين لمنصب نواب الرئيس الخمسة كلا من: هاشم حيدر (لبنان) غرب آسيا، ومهدي تاج (إيران) وداستانبيك كونوكبايف (قرغيزستان) وسط آسيا، ويوجين تسيتشوب (بوتان) جنوب آسيا، وزاو زاو (ميانمار) منطقة آسيان، وغانباتار امغالانباتار (منغوليا) شرق آسيا.
والمرشحون لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم هم: الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني (قطر)، ودو زهاوكاي (الصين)، وكوزو تاشيما (اليابان)، ومونغ غيو-تشونغ (كوريا الجنوبية)، وداتوك حاجي حامدين بن حاجي محمد أمين (ماليزيا) وماريانو ارانيتا (الفلبين)، وياسر المسحل (السعودية).
فيما يتنافس على عضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عدنان درجال مطر (العراق)، ولؤي عميش يوسف (الأردن)، وعبدالله أحمد الشاهين (الكويت)، وسالم سعيد الوهيبي (سلطنةعمان)، وعبدالله ناصر الجنيبي (الإمارات)، من غرب آسيا، وأرسلان آينازاروف (تركمانستان)، ورافشان ايرماتوف (أوزبكستان)، من وسط آسيا، وشاجي برابهاكاران (الهند)، وبسام عبدالجليل (المالديف)، وبانكاج بيكرام نيمبانغ (نيبال)، من جنوب آسيا، وكريس نيكو (أستراليا) وسوميوت بومبانمونغ (تايلاند) وتران كووك توان (فيتنام) منطقة آسيان، وفوك كاي شان اريك (هونغ كونغ) من شرق اسيا.

شارك:

شاهد أيضاً

أول تعليق لداني ألفيس من خلف القضبان

نبأ الأردن-أدلى الدولي البرازيلي المخضرم، داني ألفيس، لأول مرة، بتصريحات من داخل محبسه في إسبانيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *