الأحد , 2023/02/05

ورشة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بعنوان: المستحضرات التجميلية والتجميلية الصيدلانية من الفكرة إلى التنفيذ

نبأ الأردن-نظمت كلية الصيدلة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ورشة عمل بعنوان المستحضرات التجميلية والتجميلية الصيدلانية: من الفكرة إلى التنفيذ.
وتم خلال الورشة التي قدمها عددٌ من المختصين في مجالات المستحضرات التجميلية والصيدلانية والغذاء والدواء، تعريف الطلبة والمشاركين على الاستخدامات الموضوعية للمستحضرات التجميلية بطرق فعالة.
كما تضمنت الورشة محاضرات للتعريف بالمستحضرات التجميلية الصيدلانية وأسس تداول المستلزمات الطبية والمعقمات والمطهرات، ونظام فحص الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى أسس التصنيع الجيد لمواد التجميل.
نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي قالت خلال افتتاحها الورشة مندوبةً عن الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة لقاءاتنا العلمية التي تدل على أن الجامعة تسير وبثبات نحو ما هو مرسوم لها، لتحقيق رسالتها المتمثلة في تعزيز البحث العلمي والخدمة المجتمعية، مثمنةً جهود كلية الصيدلة في الجامعة، والتي تُترجم في ورشة علمية تشكل فرصة لمتابعة آخر المستجدات البحثية والعلمية والعملية وتبادل الخبرات في مجال العلوم الصيدلانية وتطبيقاتها.
بدوره بيَّن الأستاذ الدكتور ساير العزام عميد كلية الصيدلة في الجامعة أهمية مثل هذه الورش التي يقدمها أصحاب الاختصاص من مؤسسات رائدة في الأردن في مجالات المستحضرات التجميلية الصيدلانية، مؤكدًا أن التطور في هذا المجال أساسه جودة النظام التعليمي، بالتشارك مع مؤسسات الدولة التي تبذل جهودًا واضحة في هذا المجال، بهدف الارتقاء بقطاع العلوم الصيدلانية والدوائية ورفع مستوى الإنتاجية.
وقالت السيدة ربى قسوس مساعد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، أن المؤسسة باعتبارها المرجعية الوطنية المسؤولة بالرقابة على الدواء وأية مستحضرات أو أجهزة لها علاقة بالإنسان، تعمل على تطوير أسس تداول المستحضرات التجميلية والتجميلية الصيدلانية وتحرص على ضمان سلامة الغذاء وجودته وصلاحيته للاستهلاك البشري في جميع مراحل تداوله وضمان سلامة الدواء وفاعليته بالإضافة إلى الأجهزة والمستلزمات الطبية والمعقمات والمطهرات وأسس التصنيع الجيد لها، لتتوافق مع كافة المستجدات العالمية في فعاليتها وجودتها ومأمونيتها.
رئيس الجمعية العلمية الكيميائية الأردنية الأستاذ الدكتورة عبير البواب ثمنت الأهمية التي تتمتع بها الورشة، كونها ملتقى للخبراء من تخصصات مختلفة، منها علم الكيمياء، وهي فرصة للالتقاء بين العاملين في المجال لتبادل الأفكار والتعليم وإرشاد الطلبة، وتوطيد العلاقات بين مختلف المؤسسات المعنية.
من جهتها قالت منسقة الورشة الأستاذ الدكتورة شيرين العساف أن هذه الورشة ستكسب الطلبة المشاركين مهارات تطبيقية متعلقة بمجالات المستحضرات التجميلية والتجميلية الصيدلانية، مؤكدةً أنها خطوة في غاية الأهمية لضمان استدامة العلم وتحديثه ليواكب المتغيرات، وأهمية مطابقة احتياجات الطلبة وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

شارك:

شاهد أيضاً

أمانة بغداد يخطف الرواشدة من الديوانية

نبأ الأردن-أعلن نادي أمانة بغداد العراقي، اليوم الأحد، تعاقده مع اللاعب الدولي الأردني يوسف الرواشدة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *