الإثنين , 2022/11/28

كلوب: سأدرب نجوم ليفربول على أساسيات الدفاع

نبأ الأردن- أكد مدرب ليفربول، يورغن كلوب، اليوم الإثنين، أن فريقه يستقبل الكثير جداً من الأهداف خلال الموسم الجاري، وأكد حاجة لاعبيه إلى العودة للأساسيات، لتحسين أداء خط الدفاع، والعودة إلى طريق الانتصارات.

رغم تطبيق ليفربول أسلوب الضغط العالي، والدفاع بشكل متقدم، وهو ما ساعده للمنافسة على الألقاب في الموسم الماضي، فإن فريق المدرب كلوب استقبل الكثير من الأهداف، ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى في مباراتين، في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي.

وتعادل ليفربول 3-3 مع برايتون، وهو ما جعله يتراجع للمركز التاسع في الدوري الإنجليزي، ليقول كلوب إنه يجب الخروج من هذه المرحلة، بطريقة مشابهة لما فعله قبل موسمين، عندما عانى حينها من غيابات عديدة في خط الدفاع.

وقال كلوب للصحافيين قبل مواجهة رينجرز في دوري أبطال أوروبا: “عندما تكتشف مشكلة وتعتقد أن لديك الحل، فإنك تعتقد أنه سيكون سريعاً ومؤثراً، لكن لا تسير الأمور هكذا في كرة القدم”.

وأضاف: “استقبلنا عدة أهداف بنفس الطريقة، مر المنافسون من نفس المساحات، والمشكلة التي نواجهها هي طريقة الدفاع بشجاعة، فحين يكون توقيت مدافعينا ليس مثالياً، يكون لدينا مساحات كبيرة، لذا بالفعل علينا أن ندافع بصلابة أكبر”.

وتابع: “الدفاع فن وسارت الأمور معنا بشكل رائع لفترة طويلة، لكن في ظل أن النظام لا يعمل بشكل جيد، يجب العودة إلى الأساسيات، لا يمكن أن نبدأ دائما بأسلوب جديد، إذا كان بوسعنا مساعدة الفريق على الدفاع بأساليب مختلفة، فعلينا أن نفعل ذلك”.

وفاز ليفربول بثلاث مباريات فقط هذا الموسم، وقارن كلوب بين أزمة الثقة الموجودة في فريقه بموقف كريستيانو رونالدو، الذي تراجع مستواه وبات يجلس على مقاعد البدلاء في مانشستر يونايتد.

وأكمل: “هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو في أعلى مستوياته من الثقة في هذه اللحظة؟ هذا يحدث لنا جميعاً، ليونيل ميسي في الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان كان في موقف مشابه”.

واختتم: “يجب أن تقطع خطوة في الاتجاه الصحيح، وعندما تكون مستعداً فإنك تعود، يجب التحلي بالصبر مرة أخرى حتى نفعل الأشياء بشكل صحيح، وبعد ذلك سنكون على ما يرام مرة أخرى”.

شارك:

شاهد أيضاً

طرد حارس منتخب الكاميرون من المونديال

نبأ الأردن-في واقعة غريبة، قرر المنتخب الكاميروني استبعاد نجم الفريق وحارس المرمى المخضرم، أندريه أونانا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.