الأحد , 2022/09/25

النشامى ينهي تحضيراته للقاء سوريا في البطولة الرباعية

نبأ الأردن-  أنهى المنتخب الأردني لكرة القدم تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً للقاء نظيره السوري عند التاسعة مساء غدٍ الجمعة، على ستاد الملك عبدالله الثاني، في افتتاح مشوار النشامى بالبطولة الدولية الرباعية، والتي يستضيفها الاتحاد الأردني حتى 27 أيلول الجاري.

ويشهد اللقاء الافتتاحي للبطولة، مواجهة العراق وعُمان عند السادسة مساء غدٍ على ذات الملعب، حيث تتولى قناة الاتحاد الأردني على يوتيوب (اضغط هنا)، البث المباشر لكافة المباريات.

وأجرى المنتخب تدريبه الاخير للقاء مساء اليوم الخميس 22 ايلول، على ستاد عمان، بقيادة المدرب عدنان حمد، وبحضور كافة اللاعبين، حيث ارتكز التمرين على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية الخاصة بلقاء الغد.

في المقابل، عقد ظهر اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة، بحضور المدراء الفنيين للمنتخبات المشاركة، حيث أكد مدرب النشامى على أن البطولة تعد محطة تحضيرية مثالية وفرصة جيدة لكافة الفرق، للاستعداد للنهائيات الآسيوية 2023 وتصفيات كأس العالم 2026.

وأضاف حمد: منتخب النشامى يمر حالياً بفترة إحلال وتبديل، بحضور أسماء جديدة وعدد كبير من لاعبي منتخب (ت23)، ونتطلع للمضي قدماً نحو أهدافنا كافة.

وحول موجهة المنتخب السوري، “يشكل اللقاء فرصة جيدة للوقوف على جاهزية النشامى وتحقيق الفائدة الفنية المطلوبة”.

كما أكد حمد على أن استضافة وتنظيم البطولة في الأردن، “تشكل فرصة لخوض المباريات أمام جماهيرنا التي عودتنا دائماً على الالتفاف حول النشامى ودعمه في جميع الاستحقاقات”.

في المقابل، أجمع مدربو منتخبات سوريا وعُمان والعراق، على أهمية البطولة كمحطة تحضيرية تسبق الاستحقاقات الهامة في العام القادم (لمشاهدة المؤتمر الصحفي كاملاً اضغط هنا).

يذكر أن الفائز من مواجهة النشامى وسوريا غدا، سيلتقي المتأهل من لقاء العراق وعُمان، حيث سيقام المشهد الختامي عند التاسعة مساء الاثنين القادم على ذات الملعب، ويسبقه مواجهة تحديد المركز الثالث عند السادسة مساء.

وتنص تعليمات البطولة، على الاحتكام للركلات الترجيحية مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، بكافة  مباريات المسابقة.

وتضم قائمة النشامى للبطولة: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، عبدالله الزعبي، محمد أبو حشيش، محمد كلوب، إحسان حداد، حجازي ماهر، أنس بني ياسين، يزن العرب، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، صالح راتب، أحمد سمير، نور الروابدة، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمود المرضي، موسى التعمري، عمر هاني، محمد أبو زريق “شرارة”، يزن النعيمات، حمزة الدردور.

ويتطلع الاتحاد من خلال تنظيم واستضافة البطولة، إلى رفع مستوى جاهزية النشامى للاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها خوض كأس آسيا في العام القادم 2023، إلى جانب إتاحة الفرصة للجماهير الأردنية، لمتابعة ومؤازرة المنتخب الوطني الأول على المدرجات 

يذكر أن منتخب النشامى وصل إلى كأس آسيا بعد تصدر مجموعته في التصفيات، والتي ضمت الكويت وإندونيسيا ونيبال، بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وينتظر أن يخوض في العام القادم بطولة غرب آسيا إلى جانب النهائيات القارية.

شارك:

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى)

نبأ الأردن – أختتمت اليوم في مدينة البتراء فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.