الأحد , 2022/09/25

أحمد هندي يكتفي بفضية رمي الكرة الحديدية في بطولة المغرب الدولية البارالمبية لألعاب القوى


نبأ الأردن –
اكتفى البطل البارالمبي احمد هندي بالمركز الثاني في منافسات دفع الكرة الحديدية ضمن فئة F34، ونال العداء البارالمبي نبيل مقابلة المركز الثالث في سباق 5000 متر جري للمكفوفين مساء السبت في ختام المشاركة الأردنية ببطولة المغرب الدولية البارالمبية المفتوحة لألعاب القوى.
وشارك في البطولة قرابة 400 بطلا وبطلة من أربعين دولة من القارات الافريقية والاوربية والاسيوية والامريكية الشمالية والجنوبية.
وبحسب رئيس الوفد إبراهيم الحليق أمين صندوق اللجنة البارالمبية فإن عدم تصوير البطولة حرم أحمد هندي من الذهبية ، وأكد أن الرمية الأولى احتسبت ولم تحتسب الثانية التي رمى خلالها الكرة لمسافة 12.01 متر لكن الحكام اعتبروا الرمية الثانية خاطئة.
وأكد الحليق أن الوفد الأردني اعترض على عدم إحتساب الرمية الثانية إلا أن اللجنة المنظمة رفضت الإعتراض بعد مراجعة الفنيين بسبب عدم وجود كاميرات تصوير للبطولة.
وأضاف أن اللاعب الكولومبي الذي توج بالذهبية نالها بعد أن رمى الكرة لمسافة 11.74 متر، وبفارق 27 سنتيمتر عن الرمية الغير محتسبة لأحمد هندي.
في سياق متصل عزز المقابلة نقاط التأهل إلى بارالمبيك باريس 2024 بعدما حقق المركز الثالث في سباق 5000 متر حيث كان قد حقق المركز الثالث في سباقات 1500 متر لفئة 12 وبعد دمج الفئات في سباق 1500 متر تراجع للمركز الرابع.
وأشاد الحليق بالجهود التي بذلها المدرب الوطني القدير أحمد الحراسيس الذي استطاع أن يوازن بين قصر فترة الأقامة وعناء السفر وتمكن من تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا في وقت قياسي للدخول في أجواء المنافسات.
وأشاد الحليق أيضا بجهود اللاعبين أحمد هندي ونبيل مقابلة اللذان قدما كل ما لديهما من أجل العودة بنتيجة إيجابية إلى أرض الوطن، مؤكدا أن الوفد سيعود إلى العاصمة عمان غدا الإثنين.
من جانبها عبرت الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي عن فخرها بالنتائج التي حققها البطلين أحمد هندي ونبيل مقابلة، مؤكدة أنهما كانا عند حسن ثقة إدارة اللجنة البارالمبية.؟
وأضافت البرغوثي إلى أن أحمد هندي ونبيل مقابلة قادران على حصد الذهب في البطولات القادمة، ومشيدة بالوقت ذاته بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها المدرب الوطني أحمد الحراسيس الذي لا يألوا جهدا في تحسين المستويات الفنية للأبطال البارالمبيين.

شارك:

شاهد أيضاً

شركة زين تنظم بطولة لمحبي لعبة فيفا 22

نبأ الأردن- نظمت شركة “زين” الأردن من خلال مركزها للرياضات الإلكترونية، أمس الجمعة، بطولة لعشاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.