الإثنين , 2022/10/03

قطر: افتتاح آخر ملاعب كأس العالم بمباراة سعودية مصرية

نبأ الأردن- تستضيف الدوحة غدا الجمعة، مباراة كأس السوبر بين بطلي الدوري السعودي والمصري، وذلك على أرضية ستاد لوسيل، أكبر الملاعب المونديالية الثمانية التي بنتها قطر خصيصا لاحتضان مباريات بطولة كأس العالم 2022 خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين، وبهذه المباراة، سيتم افتتاح آخر ملاعب كأس العالم الثمانية بشكل رسمي.
ويقع ستاد لوسيل على مسافة 15 كلم إلى الشمال من العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 تشرين الثاني، وختاماً بنهائي البطولة في 18 كانون الأول، تزامناً مع احتفالات قطر باليوم الوطني ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع.
وأعلنت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، أن هذه المباراة، تمثل المحطة الأخيرة في مسيرة قطر نحو انطلاق منافسات البطولة في 21 تشرين الثاني المقبل.
ووفقا لموقع اللجنة اليوم، سيشكل هذا الملعب محور اهتمام العالم ومحط أنظاره عند استضافة المباراة النهائية في 18 كانون الأول، الذي يتزامن مع احتفال قطر بيومها الوطني.
وقالت، إن إقامة مباراة بطلي الدوري في السعودية ومصر، على أرضية ستاد لوسيل، تشكل فرصة مثالية لاختبار جاهزيته، والارتقاء بالخطط التشغيلية التي أعددناها للحدث المرتقب.
واستوحي تصميم ستاد لوسيل، من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، فيما تعكس واجهته النقوش الدقيقة التي تحملها أوعية وأواني الطعام العربية والإسلامية، وغيرها من القطع الفنية التي انتشرت في أرجاء المنطقة.
وأعلن ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، عن بيع أكثر من 60 ألف تذكرة لمباراة بطلي الدوري في السعودية ومصر المرتقبة غدا.

شارك:

شاهد أيضاً

إصابة كورتوا بعرق النسا

نبأ الأردن- أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن تعرض حارس المرمى الدولي البلجيكي “تيبو كورتوا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.