الجمعة , 2022/09/30

نادي “نشامى الاردن” يختتم جولته الاوروبية الاطول

نبأ الاردن _عادت بعثة “نادي نشامى الاردن” لكرة القدم Un15 نهاية الاسبوع الى ارض الوطن بعد جولة اوروبية طويلة استمرت شهرا.. شملت مشاركة في بطولة “كأس لاييزغ” في المانيا وبطولة كأس النرويج NOR WAY CUP” في العاصمة اوسلو. اضافة الى معسكرات تدريبية في كل من الدانمارك والسويد وبولندا.
.. وقد منح الجهاز التدريبي الفريق استراحة قصيرة قبيل الانطلاق الى دوحة العرب في دولة قطر الشقيقة نهاية اب الجاري لاستكمال الاستعدادات والمشاركات الاقليمية والدولية لهذا الصيف.
وكان نادي “نشامى الاردن” تمكن من التأهل لدور الثمانية في مجموعته بكاس النرويج وقابل في مباريات ودية ورسمية اندية من المانيا والتشيك والدانمارك والسويد والنرويج وغيرها..
وقام الوفد بعدة زيارات لمعالم سياحية ومنشآت رياضية وحكومية واهلية. حيث حضي باستقبالات وتكريمات مميزة.
كما تعرف اللاعبون على احدث اساليب التدريب والقوانين في عالم كرة القدم وخاصة الاجواء الاحترافية عالية الدرجة في اوروبا ومنذ سن مبكرة للفئات وحتى الفرق الكبرى.
الكابتن يوسف المحاميد مدير عام “نشامى الاردن” اكد على مكتسبات اللاعبين الصغار في بداية طريقهم سواء على مستوى المهارات الرياضية والسلوكية. او في اسلوب الحياة والتعلم ومدركات الاحتراف للعبة كرة القدم وتطورها..
واضاف المحاميد ان مثل هذه المشاركات في الاقليم والعالم وضمن الامكانيات تؤسس لنهج مستدام في بناء شخصية اللاعب في وقت مبكر واكسابه كل مايحتاج من مهارات وتنكيك فردي وتكتيك جماعي ضمن منظومة الفرق والاندية المحترفة في عصر صناعة الرياضة وتفوقها عالميا ودورها في التقارب بين الشعوب واسهامها في تطور المجتمعات بشكل عام.
كما طالب بضرورة الاهتمام في الشباب واليافعين في هذه المرحلة العمرية وتوجيه طاقاتهم العقلية والبدنية نحو الرياضة والانجاز مايساهم في حمايتهم من الافات الاجتماعية والانحراف.. والالعاب الالكترونية ومضارها المدمرة.
وختم مدير النادي.. بدعوة الشركات والقطاع الخاص والاتحادات الكروية المعنية بمزيد من الاهتمام بالفئات العمرية خدمة للفرق الاولى والمنتخبات الوطنية.. ورفدها بالتمثيل المشرف والمحترف في البطولات على كل المستويات.
كما اشاد بكل العاملين في المطارات والحدود ووجه الشكر لكل الاجهزة المعنية. والدول المستضيفة. والبعثات الدبلوماسية للمملكة في الخارج

شارك:

شاهد أيضاً

هالاند: ريال مدريد كان خياري الثالث في الميركاتو

نبأ الأردن- كشف إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، عن الخيارات البديلة التي كانت لديه قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.