السبت , 2022/08/20

أندية المحترفين تكشف عن استعداداتها لمرحلة الإياب

نبأ الأردن- تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية إلى ستاد عمان الدولي يوم غد الخميس، وانطلاق مرحلة إياب دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي فريقا السلط والصريح، فيما يلتقي مغير السرحان ومعان على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.
واستعدادا لمرحلة الحسم، أكد عدد من الأندية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنها رفعت جاهزيتها واستعداداتها البدنية والفنية في مسعى لتحقيق لقب البطولة.
يقول مدير النشاط الرياضي في نادي الوحدات زياد شلباية، إن فريق الوحدات لم يكن بالمستوى المطلوب في مرحلة الذهاب رغم اختتامه المرحلة بالصدارة.
واضاف أن الفريق عانى من الإرهاق وإصابة بعض اللاعبين نتيجة المشاركات الخارجية التي تزامنت مع بداية الموسم المحلي، مؤكدا ان المستوى تحسن في نهاية مرحلة الذهاب وادى الى صدارة الفريق ترتيب الدوري.
كما عانى الفريق من غياب المهاجم القناص وهذا ما عملت إدارة النادي على تعويضه من خلال التعاقدات الجديدة.
وعبر شلباية عن أمله في ان تكون مرحلة الإياب افضل وتفضي الى تتويج النادي باللقب.
وكان نادي الوحدات أعلن، عن تعاقده مع المحترف الفلسطيني هشام قنبر والمدافع المحلي زيد جابر بعد ختام مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
من جهته، اوضح المتحدث الرسمي باسم النادي الفيصلي امجد المجالي، ان النادي كان في وضع جيد على مستوى المنافسة والترتيب في مرحلة الذهاب، واستطاع تحقيق 5 انتصارات متتالية، كان أهمها الفوز على المنافس الأول الوحدات.
وقال إن الفريق كان متصدرا حتى الأسبوع الأخير من الذهاب، ولكن مباراة الفريق امام معان افقدته الصدارة بفارق نقطة، مشيرا الى ان كل المؤشرات دلت على ان الفريق جاهز ومعد بدنيا وفنيا بشكل جيد.
واكد المجالي ثقة اللجنة المؤقتة بالمدرب جمال ابو عابد والفريق الفني، موضحا ان الفارق ليس كبيرا عن المتصدر وان الفريق قادر على التعويض والمنافسة.
وحول استعدادات الفريق قال المجالي، إنه لوحظ ان الجهاز الفني استغل توقف مرحلة الذهاب بتجهيز الفريق وإعداده بدنيا وفنيا ورفع مؤشرات الجاهزية كما لوحظ الفرق بعد فترة توقف الدوري، مبينا انه واستعدادا لمرحلة الإياب كثف الجهاز الفني تحضيراته وأجرت اللجنة المؤقتة تعزيزات في صفوف الفريق بشكل عام.
واشار الى ان الهدف في المرحلة القادمة تحقيق لقبي الدوري والكأس، مؤكدا ان الإدارة ستوفر كل متطلبات الجهاز الفني.
بدوره، بين مدير نشاط كرة القدم في نادي الحسين اربد ليث ابو عبيد، ان مرحلة الذهاب بالنسبة للنادي لم تكن تلبي الطموحات، خاصة ان النتائج كانت متواضعة مقارنة مع ما بذل من عمل وتجهيز وتحضير قامت به الإدارة، اضافة الى الصفقات التي تمت بداية الموسم، منوها انه كان يفترض تحصيل نتيجة اكبر من النقاط.
واكد انه يجري العمل على تجاوز ومعالجة الأخطاء في مرحلة الإياب والوصول للصدارة وتحقيق لقبي الدوري وكاس الأردن، مشددا على استمرار الفريق في المنافسة على صدارة الدوري وتحقيق اللقب.
ولفت الى ان الفريق عمل على تعزيز صفوفه من خلال استقطاب المحترف الكولمبي كالديرون والقادم من نادي سحاب ليلعب في مركز المهاجم، ومحمد ابو عرقوب القادم من نادي الصريح وهو هداف الدوري حاليا بخمسة اهداف، وابراهيم الجوابرة قادما من عمان.
من جانبه، قال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إن الفريق كان من أفضل الفرق في مرحلة الذهاب ولكنه ارتكب بعض الأخطاء في منطقة الدفاع، ما ادى الى ان يكون الفريق في ختام قائمة الترتيب العام للدوري، مؤكدا ان الفريق يسعى لمعالجة الأخطاء وتجاوزها في مرحلة الإياب.
واختتمت مرحلة ذهاب دوري المحترفين يوم الجمعة الماضي، بصدارة الوحدات بـ26 نقطة يليه الفيصلي بـ25 نقطة والحسين اربد ثالثا بـ20 نقطة، فيما حل شباب الأردن رابعا بـ16 نقطة، ومغير السرحان خامسا بـ16 نقطة، ومثلهم لسحاب في المركز السادس، في حين حل العقبة سابعا بـ14 نقطة، يليه السلط بـ11 نقطة، ثم الرمثا بـ10 نقاط، ومعان عاشرا بـ10 نقاط والجزيرة في المركز قبل الأخير بـ7 نقاط والصريح في المركز الأخير بـ7 نقاط وبفارق الأهداف عن الجزيرة.

شارك:

شاهد أيضاً

العقبة: اختتام منافسات الدور الأول لخماسيات كرة القدم

نبأ الاردن _اختتمت في العقبة أمس ،منافسات الدور الأول لبطولة الشباب، لخماسيات كرة القدم على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.