عاجل – النائب العدوان لـ “نبأ الأردن” : لن أعتذر للخصاونة .. ولا أخشى أيّ “سيناريو”

نبأ الأردن – كتب نشأت الحلبي – قال النائب عماد العدوان إن هذه الحكومة غير قادرة على إدارة هذه المرحلة، لافتاً الى أن حديثه مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وفي الحادثة الي شهدتها أول جلسات الدورة الاستثنائية للمجلس والتي عُرفت بحادثة الكرسي، كان ضمن الأطر القانونية والدستورية، اذ أكّدتُ للرئيس – والكلام للعدوان – بأن الشعب مصدر السلطات، وهذا أزعجه بالرغم من أنني كنت منضبطاً في كلامي.

وفي تصريحات خاصة لموقع نبأ الأردن الإخباري، استهجن العدوان طريقة تعامل رئيس الوزراء، وكذلك نائب الرئيس الذي قال : “هذا ولد سكتوه”، واصفاً هذا الكلام بأنه “كلام معيب”.

وأضاف :” الدستور كفلني بأن أكون نائباً للشعب، وليس من حق الخصاونة إسكاتي”.

وحول عدم حضوره جلسة الساعة الثالثة مساءً، علّق بأنه كان هناك ضغوطات لأقدم اعتذاري لرئيس الوزراء وأنا رفضت ولكنني اعتذرت لزملائي، لأنني لم أسئ، والواجب على الخصاونة أن يعتذر لي لانه شخص هروبي وغير قادر على إدارة هذه المرحلة”.

وقال لن أعتذر لرئيس الوزراء، وأنا اعتذرت وسأعتذر لزملائي إن صدر مني شيئ، وأنا تكلمت برسالة من الشعب للرئيس، وهي رسالة دستورية وقانونية ولم أخالف الدستور ولا القانون، بل على العكس من ذلك، فإن على الرئيس أن يعتذر لأنه أساء لي بالقول : “ما بطلعلك لا إنت ولا غيرك يحكي معي بالطريقة هذه”، وأنا لم أقل إلا أن الشعب مصدر السلطات، وهذا ما أغضبه ولم يجعلني أكمل كلامي.

وشدد على أن رسالته كانت بضرورة الإبتعاد عن جيب المواطن برفع الأسعار، فجيبه أصبح غير قادر على الجباية من الحكومات، لافتاً الى أنه مسؤول تماماً عن تصرفه وسيحترم القرار الذي سيصدر عن لجنة السلوك في مجلس النواب.

وحول الخشية من تكرار السيناريو الذي جرى مع النائب المفصول أسامة العجارمة، وإذا ما كان يخشى ذلك، قال : أنا اتخذت خطوة وأنا مسؤول عنها، وسأحترم قرار لجنة السلوك مهما كان مع أن الموضوع لم يحول لها بعد وأتوقع أن يتم ذلك، ولكن أنا رأيي الشخصي والقانوني، وكوني عضو في اللجنة القانونية، انه لم يكن هناك أية مخالفة.

وعن ما دار بينه وبين رئيس المجلس النواب بعد الحادثة، قال إن الحديث دار حول الحدث وعن دور مجلس النواب، وتحدثت بأن دور مجلس النواب هو من أوصلنا لهذه المرحلة وعن الدور الفردي والشخصي، وأن هذا الدور هو الذي أتاح لنا أن نعبر عن رأينا.

وأكد العدوان في ختام حديثه مع نبأ الأردن بأنه سيحضر الجلسات المتبقية لمجلس النواب.

شارك:

شاهد أيضاً

مجلس النواب يكرم أبطال الأردن في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية

نبأ الأردن- أعرب رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات عن فخره واعتزازه بالإنجازات العظيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.