الكرك: لجنة المرأة بالأعيان تناقش مبادرة قوة للمرأة

نبأ الأردن – ناقش اعضاء لجنة المرأة بمجلس الاعيان الأربعاء خلال لقاء حواري مع سيدات من الكرك “مبادرة قوة للمرأة” التي اطلقها المجلس بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني لتمكين النساء .
وقالت رئيسة لجنة المرأة بالمجلس الدكتورة هيفاء النجار خلال اللقاء ان المبادرة تأتي استجابة لضرورة توحيد كافة الجهود المبذولة وتعزيز التعاون والشراكة بين كافة المعنيين في قضايا حقوق النساء بالاردن واضافت، أن المبادرة تعنى ببناء جسور الشراكة والتعاون والتواصل مع كافة القطاعات والمؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني للنهوض بواقع المرأة الاردنية بمختلف المجالات وفي كل محافظات المملكة. واستعرضت عضو اللجنة احسان بركات التشريعات الناظمة لتمثيل المرأة ومساهماتها بالحياة العامة مثل القوانين الناظمة للحياة السياسية وقانون العمل والضمان الاجتماعي وقانون الأحوال الشخصية ، واهمية مراجعتها بشكل قانوني بحيث تكفل المساواة بين الجنسين ضمن نصوص الدستور الأردني. من جانبه تحدث محافظ الكرك الدكتور بلال النسور عن خطط وبرامج واستراتيجيات التنمية بالمحافظة، مؤكدا ان المرأة تحظى بمكانه متقدمة من خلال اسهاماتها ونشاطها وحضورها الفاعل بكافة المواقع التي تتقلدها.
ولفت إلى ان المرأة بالكرك حصلت على المرتبة الأولى من ناحية تمكين المرأة حسب الدراسة التأسيسية الأولى حول خريطة تمكين المرأة.
وتحدثت المشاركات بالجلسة حول ابرز القضايا والاولويات التي تهم قطاع المرأة بالكرك من حيث رفع نسبة المشاركة بالتمثيل بالمجلس النيابية والبلديات وتمكينهن اقتصاديا من خلال برامج ومشروعات استثمارية.
وشارك باللقاء من مجلس الاعيان رابحة الدباس نايفة الزبن والدكتورة محاسن الجاغوب والنائب السابق وفاء بني مصطفي ورئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي –(بترا)

شارك:

شاهد أيضاً

كتلة المستقبل النيابية تتجه لتشكيل حزب سياسي

نبأ الأردن- أكدت كتلة المستقبل النيابية على كل المبادرات الجادة للنهوض بالحياة السياسية عبر منظومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.