الإثنين , 2023/01/30

النواب: حكومة الاحتلال الحالية تستهدف الأردن والوصاية الهاشمية

نبأ الأردن – قال رئيس لجنة فلسطين النيابية، فايز بصبوص، إن آلية عمل اللجنة تنطلق من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية وإعادة الزخم إليها، مضيفا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية الحالية تستهدف الأردن والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف

وأكد خلال لقاء اللجنة اليوم الأحد، وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين عبدالقادر الخطيب والوفد المرافق له، لافتا إلى أنها أكثر الحكومات الإسرائيلية تطرفا.

وتابع بصبوص أن جلالة الملك عبدالله الثاني يولى القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا في كل المحافل الدولية والإقليمية والمحلية، موضحًا أن الاحتلال يسعى إلى طمس الهوية الفلسطينية من خلال حكومته الحالية التي تشرع للعنف في قوانينها.

من جهتهم، رحب النواب: روعة الغرابلي، وامغير الهملان، وغازي الذنبيات بالوفد الضيف، قائلين إن الشعب الأردني يقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة.

وأضافوا أن من يعمل على زعزعة الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، غاشم وهذا محال، مؤكدين جاهزية لجنة فلسطين النيابية، بكل ما أوتيت من قوة، للتصدي لأي محاولات يقوم بها الاحتلال ضد الأسرى في المعتقلات.

من جانبه، اطلع الخطيب اللجنة على الهجمات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، مبينا أن الهجمات والتنكيل التي يتعرضون لها كبيرة.

وأضاف أن الاحتلال يحاول بشتى السبل الانقضاض على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وزعزعة الوصاية الهاشمية في القدس.

واستنكر الخطيب منع قوات الاحتلال السفير الأردني لدى تل أبيب غسان المجالي من التجول في باحات الأقصى، واعتبره تعديا صارخا وواضحا على الأعراف الدبلوماسية والدولية. وشدد على أهمية الوصاية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مثمنا مواقف جلالة الملك في إعادة الزخم للقضية الفلسطينية.

واستعرض الخطيب معاناة الأسرى والمعتقلين لدى قوات الاحتلال، وما يتعرضون له من أنواع التعذيب النفسي والجسدي، لكسر إرادتهم النضالية، لافتا إلى أن قوات الاحتلال تفرض عقوبات كبيرة على النساء والأطفال المعتقلين مثل الحرمان من زيارة ذويهم والتواصل معهم، ووضعهم في زنازين انفرادية والتنكيل بهم.

شارك:

شاهد أيضاً

خدمات الأعيان تبحث سبل توجيه البحث العلمي نحو الاحتياجات الوطنية

نبأ الأردن-بحثت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *