الأحد , 2023/01/29

“الإدارية والشباب” النيابيتان تُثمن استجابة “التربية” بتأمين راتب شهر للعاملين في المدراس المُخصصة للسوريين

نبأ الأردن-ثمنت اللجنتان الإدارية والتعليم والشباب النيابيتان، استجابة الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم لتوصيات اللجنتين بتأمين راتب شهر واحد للعاملين على الفترة المسائية في المدارس المخصصة للطلبة السوريين، واعتماد التعيين على الإضافي الحكومي كل فصل دراسي وليس كل سنة دراسية، واعتماد العمل في الفترة المسائية في المدارس المخصصة للطلبة السوريين ثلاثة أعوام كحد أقصى.

وقال رئيسا لجنة التعليم والشباب الدكتور طالب الصرايرة والإدارية المهندس يزن شديفات، في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان “التربية” وبناء على التوصيات قامت أول من أمس بالطلب من مديريات التربية والتعليم لتزويدها بكشوفات المعلمين للبدء بصرف راتب شهر واحد، فضلا عن اعتماد الوزارة للبدء بالتعيين على الإضافي الحكومي كل فصل دراسي وليس كل سنة دراسية، واعتماد العمل في الفترة المسائية في المدارس المخصصة للطلبة السوريين ثلاثة أعوام كحد أقصى.

وأشارا إلى أن هذه الاستجابة السريعة تجسد مدى التشاركية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتعكس حرص السلطتين للحفاظ على مسيرة التربية التعليم وتلمس احتياجات العاملين فيها والشعور بمعاناتهم.

وكانت اللجنتان طالبتا في اجتماع مشترك عُقد يوم الثلاثاء بحضور وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بحل مشكلة التعليم الإضافي ودفع الرواتب المتأخرة للعاملين في المدارس المخصصة للطلبة السوريين والمحافظة على حقوقهم بالكامل.
كما طالبت اللجنتان بضرورة إصدار تعليمات واضحة ومعلن عنها على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية بخصوص التعليم الإضافي الحكومي والتعليم في المدارس المخصصة للطلبة السوريين.

شارك:

شاهد أيضاً

“برلمانية دول آسيا” تلتقي سفيرة بنغلادش

نبأ الأردن-أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا واقيانوسيا، النائب الدكتور عبدالرحيم المعايعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *