الإثنين , 2022/12/05

رئيس مجلس النواب يدعو إلى عدم نقل السفارة البريطانية إلى القدس

نبأ الأردن-استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مجلس النواب الاثنين، وفداً من المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني (BGIPU)، والتي تمثل أعضاءً في مجلسي اللوردات والعموم البريطانيين ويمثلان حزبي العمال والمحافظين.

وأكد الصفدي خلال اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب الدائم، والسفيرة البريطانية بريدجيت بريند، على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون البرلماني المشترك.

واستعرض الصفدي جملة الخطوات الإصلاحية التي شهدها الأردن تزامناً مع مئوية الدولة الثانية، مشيراً إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني، أراد أن تبدأ المئوية بمشروع وطني متكامل بتحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية، نحو تحقيق غاية مشاركة الجميع في صناعة القرار والوصول إلى برلمانات حزبية برامجية وتمكين المرأة والشباب.

وجدد الصفدي موقف الأردن الثابت بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وحمل أمانة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مؤكداً في هذا الإطار التمسك بحل الدولتين، وداعياً إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

ودعا الصفدي إلى عدم نقل السفارة البريطانية إلى القدس، مؤكداً على الحق الفلسطيني المشروع في إقامة الدولة المستقلة ونيل كافة حقوقهم على ترابهم الوطني.

واستعرض الصفدي أعباء اللجوء التي تكبدها الأردن، مؤكداً أهمية إيفاء المجتمع الدولي بالتزاماته الأخلاقية والإنسانية تجاه اللاجئين والدول المستضيفة، معبراً في الوقت ذاته عن أهمية الحل السياسي في سوريا ودعم الأشقاء العراقيين على طريق استقرار العملية السياسية.

من جهته عبر الوفد البريطاني عن التقدير الكبير لمواقف جلالة الملك الداعية دوماً إلى السلام والحوار، مؤكدين أن الأردن يشكل نقطة ارتكاز لأمن واستقرار المنطقة، وهو شريك استراتيجي للملكة المتحدة، مثلما أشادوا بالإصلاحات التي شهدتها المملكة مؤخراً

وأكد الوفد البريطاني على رفض نقل سفارة بلادهم إلى القدس، مؤكداً أهمية حل الدولتين من أجل ضمان أمن واستقرار المنطقة.

ويضم الوفد البريطاني الذي ترأسه عضو مجلس العموم شالش فيرا (العموم)، كلا من: بامبوس شارالمبوس (العموم)، تايلور بولتون (اللوردات)، مارتن فيكرز (العموم)، ماثيو أوفرد (العموم)، باشايستا جوهير (اللوردات).

شارك:

شاهد أيضاً

النائب العدوان يطالب وزيرة الثقافة بالاستقالة بعد فضيحة ميرا

نبأ الأردن- دعا النائب المحامي عماد زيدان العدوان وزيرة الثقافة هيفاء نجار بالاسراع الى تقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.