الأحد , 2022/09/25

وزير العمل يبحث ومقرر حقوق ذوي الاعاقة سبل تمكينهم

نبأ الأردن- بحث وزير العمل نايف استيتية خلال لقائه امس، المقرر الخاص المعني بحقوق ذوي الإعاقة، جيرارد كوين، سبل التعاون وأهمية التهيئة البيئية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الالتحاق بسوق العمل.
وأكد استيتية أهمية تطوير المهارات التدريبية المناسبة لاحتياجات سوق العمل، لافتا إلى أهمية تأسيس مجالس قطاعية تؤكد الشراكة الحقيقة مع القطاع الخاص، إضافة إلى إدماج النساء والأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل وذلك لتدني نسب مشاركتهم .
واشار إلى دور الوزارة وجهودها في توفير الخدمات وحماية حقوق العاملين من ذوي الإعاقة ، وتهيئة بيئات العمل مناسبة لهم .
من جانبه، اكد كوين أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، ووجود سياسة شموليه في اتخاذ القرار، مؤكدا أهمية إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني.
بدوره عرض أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي لنظام تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي أصدرته الوزارة عام 2020 ودوره في تنظيم سوق العمل، موضحا أن النظام يهدف الى زيادة الوعي بقضايا الإعاقة، خصوصا لدى أصحاب العمل.
وعلى هامش اللقاء، زار المقرر الخاص المعني بحقوق ذوي الإعاقة مع فريقه احد مصانع البلاستيك في منطقة أبو علندا، يرافقه مدير التشغيل المركزي الدكتور عون النهار، والمستثمر للاطلاع على قصص نجاح عمالة أردنية من ذوي الإعاقة تم ادماجهم في المصنع .
واكد النهار أن الوزارة تتابع آلية إدماج أصحاب ذوي الإعاقة في سوق العمل من خلال توفير وتهيئة بيئة عمل لائقة لهم.

شارك:

شاهد أيضاً

“النواب” يناقش معدلي قانوني خدمة الضباط في القوات المسلحة وخدمة العلم

نبأ الأردن – يعقد مجلس النواب اليوم الأربعاء جلستين صباحية ومسائية، وذلك لمواصلة مناقشة ملحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.