الإثنين , 2022/10/03

الخصاونة: نتوقع استمرار زخم النمو الاقتصادي العام الحالي

نبأ الأردن– توقع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، استمرار تعافي الاقتصاد الأردني من جائحة كورونا، واستمرار زخم النمو العام الحالي 2022، مع وصول مستويات الإنتاج في القطاعات الأكثر تضررا إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وقال الخصاونة، في كلمة له خلال منتدى السياسات العالمي، الذي عقد في البحر الميت اليوم الأربعاء، إن الأردن سعيد باستضافة هذا المؤتمر الدولي، لإيمانه الكبير بتوصيات المؤتمر المالية التي تخدم الأردن اقتصادياً.

وأضاف، أن التدابير التي اتخذتها الحكومة ساعدت على استمرار التعافي الاقتصادي في المملكة.

وبين الخصاونة، أن العامين الماضيين كانا استثنائيين بسبب جائحة كورونا وتداعياتها السلبية التي انعكست على القطاعات الاقتصادية على المستوى العالمي والمحلي.

وتابع الخصاونة ” ظهرت الحاجة خلال الجائحة بالإسراع الى التحول الرقمي ورفع مستوى الشمول المالي وإيجاد الحلول المناسبة لدعم الاقتصاد غير الرسمي للتخفيف من الصدمات غير المتوقعة على القطاعات الاقتصادية”.

وأشار إلى أن الأردن لم يكن استثناء عن العالم خلال الجائحة، مضيفا أن الحكومة تبنت الإجراءات الاحترازية النقدية والمالية للتخفيف عن الاقتصاد.

وأردف الخصاونة “تدرك الحكومة أن استمرار نمو الاقتصاد يستمد زخمه بالإصلاحات الهيكلية والمالية وتعزيز الحوكمة والشفافية والتحول الرقمي، والحكومة ملتزمة بذلك”.

وشدد على التزام الحكومة بتطوير قطاع الأسواق والخدمات المالية وتلبية الاحتياجات الملحة المرتبطة بتغير المناخ والأمن الغذائي والمائي وتوفير الطاقة النظيفة، مضيفاً أن الحكومة تسعى إلى حفز شريحة جديدة من الاستثمارات في المشاريع المستدامة لتسهيل الحصول على التمويل الأخضر.

شارك:

شاهد أيضاً

الفايز يدعو لبناء شراكات اقتصادية واستثمارية عربية

نبأ الأردن – أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أهمية التعاون العربي المشترك لبناء شراكات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.