الأحد , 2022/05/22

“إدارية النواب” تبحث موضوع العاملين وفق نظام المكافأة بـ”آل البيت”

نبا الاردن

بحثت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء برئاسة النائب الدكتور علي الطراونة، موضوع عدم احتساب سنوات الخدمة على نظام المكافأة للعاملين في جامعة آل البيت,
وقال الطراونة، خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور عمر العطين، وعدد من أولئك العاملين، إن اللجنة ستخاطب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاطلاعها على الأسس والمعايير المعتمدة التي اتبعتها الجامعات الأخرى في احتساب سنوات الخدمة للعاملين على نظام المياومة.
وأكد وقوف “الإدارية النيابية” إلى جانب العاملين وإنصافهم، لما لذلك من أثر معنوي ومادي على تلك الفئة.
كما أشار الطراونة إلى ضرورة وجود نظام مرن يسهل على رؤساء الجامعات اتخاذ مثل هذه القرارات، خصوصًا أنها تُعتبر قضية وطنية وتمس فئة واسعة من أبناء الوطن في جميع الجامعات الأردنية.

من جهته، قال العطين إن جامعة آل البيت تولي قضية أولئك العاملين جل الاهتمام والجدية، معربًا عن أمله، ومن خلال اللجنة الإدارية النيابية ومجلس النواب، إيجاد المصوغ القانوني لمساعدة رئاسة الجامعة بعدم مخالفة النظام لإنصاف هذه الفئة، من خلال تعديل نظام المادة 18 من نظام الموظفين في الجامعة أو الحصول على استثناء من رئاسة الوزراء أو غطاء قانوني باحتساب سنوات الخدمة.

من جانبهم، طالب ممثلو العاملين بضرورة احتساب سنوات الخدمة أسوة بزملائهم الذين تم تعيينهم قبل ذلك وتم احتساب سنوات الخبرة لديهم، وأسوة بموظفين في جامعات أخرى كانت تُعاني من نفس المُعضلة.

شارك:

شاهد أيضاً

مالية النواب تناقش تقرير ديوان المحاسبة لعدد من الوزارات

نبأ الأردن-تعقد اللجنة المالية النيابية في مجلس النواب اليوم الأحد، عدة اجتماعات لمناقشة تقرير ديوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.