الإثنين , 2022/07/04

العاصمة عمان تستضيف ندوة للنقابات العمالية الفلسطينية

نبأ الأردن- افتتح رئيس الاتحاد العربي للنقابات، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطه، اليوم في العاصمة عمان، الندوة الوطنية الأولى حول “الحوار الاجتماعي والتنمية المستدامة” والمخصصة لنقابات العمال الفلسطينية بتنظيم من الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وتأتي الندوة، التي تستمر لمدة يومين، في إطار برنامج النهوض بالحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط (SOLiD)، وتهدف إلى تطوير قدرات النقابات العمالية في فلسطين وتوعيتها بأهداف التنمية المستدامة.

وأعرب المعايطه في كلمة الافتتاح عن فخره باستضافة الأردن للندوة وعقدها في العاصمة عمان، مؤكدا عمق العلاقات النقابية التي تجمع الحركة العمالية الأردنية بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومشيدا بجهود السكرتاريا التنفيذية للاتحاد العربي للنقابات بعقد الندوة ودوره في إنجاح نشاطات برنامج النهوض بالحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط (SOLiD)، وفعالياته المختلفة.

وأكد المعايطه، التزام الاتحاد العربي للنقابات بنهج الحوار الاجتماعي بوصفه سبيلا لمواجهة التحديات التي يعاني منها قطاع العمل والعمال وطريقا لتحقيق التنمية المستدامة والتخفيف من الآثار السلبية التي لحقت بالعمال في شتى القطاعات والمنشآت، بسبب التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا، مشيرا إلى أهمية الندوة في تعزيز قدرات ومهارات النقابات العمالية الفلسطينة في الحوار الاجتماعي بما ينعكس ايجابا على واقع الحركة العمالية في فلسطين المحتلة.

وتناول اليوم الأول من الندوة، عرضا عاما للمرحلة الأولى لبرنامج النهوض الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط SOLiD، وتقديما شاملا حول مرحلته الثانية. كما سيتم على ضوء هذه الندوة تقييم الوضع الاقتصادي والاجتماعي الراهن في فلسطين.

شارك:

شاهد أيضاً

النِّيابة العامة تسند تهمة البلطجة لأشخاص تسببوا بوفاة سيدة في إربد

نبأ الأردن –أسندت النِّيابة العامة، تهمة البلطجة لعدد من الأشخاص تسببوا بوفاة سيدة في إربد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.