لجنة تحقيق عن شكوى نقص اوكسجين بسيارة اسعاف بمستشفى الكرك الحكومي

نبأ الأردن – شكلت وزارة الصحة، الاثنين، لجنة تحقيق لمتابعة شكوى نقص أوكسجين في سيارة إسعاف بمستشفى الكرك الحكومي خلال نقلها حالة مرضية طارئة إلى إحدى مستشفيات عمان.
وقال أمين عام وزارة الصحة الدكتور محمود زريقات، خلال مؤتمر صحفي، بمستشفى الكرك الحكومي، إن الوزارة من خلال كوادرها الطبية والتمريضية حريصة على توفير جميع الخدمات والمستلزمات الطبية للمواطنين بمختلف الظروف العادية وغير العادية، والتأكد من جاهزية جميع اقسام الاسعاف والطوارئ، وعملية التفقد الدوري للأوكسجين ومولدات الكهرباء، والتنسيق لتوفير الأسرة للحالات المحولة إليها من مستشفيات الاطراف. واشار إلى أن لجنة التحقيق بشكوى حادثة المستشفى المتعلقة بعملية تحويل طفل تعرض لحادث سير إلى إحدى مستشفيات القطاع الخاص بناء على رغبة ذويه بعد ان تم إجراء اللازم له طبيا من قبل المستشفى، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراء القانوني المناسب في حال ثبوت تقصير من أي جهة. من جانبه، قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة، إنه “أثناء تجهيز عربة إسعاف لنقل طفل مصاب بنزيف داخلي تبين وجود تسريب خفيف في الأوكسجين، الأمر الذي استدعى طلب سيارة إسعاف أخرى مجهزة بالشكل الكامل لضمان عدم حصول أي خلل، مؤكدا انه لا يوجد انقطاع بالأوكسجين بالمستشفى واقسام الطوارئ والاسعاف.
ولفت إلى أن عملية طلب سيارة اسعاف ثانية وحديثة أثار مخاوف وشكوك أهالي المريض رغم انها مجهزة بأحدث المعدات الطبية والتمريضية. وبين ان لجنة التحقيق ستكشف مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين.
— (بترا)

شارك:

شاهد أيضاً

ولي العهد يشاهد مشغولات يدوية لأبناء وبنات العقبة في واحة آيلة

نبأ الأردن – شاهد سمو ولي العهد، في واحة آيلة – العقبة اليوم، مشغولات يدوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.