الصفدي شارك في الاجتماع نصف السنوي غير الرسمي للاتحاد الأوروبي

نبأ الأردن- شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في العاصمة البرتغالية لشبونة، الخميس، في الاجتماع نصف السنوي غير الرسمي للاتحاد الأوروبي، بمشاركة وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والمفوض الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع أوليفر فاريلي.

وتناول الاجتماع حوار ركز على القضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي.

وأكد الصفدي خلال الاجتماع استراتيجية علاقة الأردن مع الاتحاد الأوروبي التي تتبدى تعاوناً شاملاً في مختلف المجالات، وأشاد بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأردن لمساعدتها في مواجهة التحديات وتبعات الأزمات الإقليمية مثل اللاجئين وغير ذلك.

وشدد الصفدي على حرص الأردن على تطوير الشراكة الأردنية الأوروبية في المجالات كافة، حيث يعتبر جلالة الملك عبدالله الثاني هذه الشراكة أساسية للأردن.

وتأتي مشاركة الصفدي في الاجتماع، الذي تعقده رئاسة الاتحاد الأوروبي مرتين سنويا، تلبية لدعوة وزير خارجية البرتغال، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وأجرى الصفدي على هامش الاجتماع محادثات ثنائية مع نظيره البرتغالي أوغستو سيلفا، ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأجرى الصفدي على هامش الاجتماع سلسلة من اللقاءات مع وزراء خارجية ألمانيا وإيطاليا والسويد واليونان وقبرص وإيرلندا ورومانيا والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار، ركزت على التطورات الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وسبل وقف التصعيد وتثبيت وقف إطلاق النار وإيجاد أفق سياسي حقيقي لحل الصراع على أساس حل الدولتين، والتطورات الإقليمية فضلاً عن بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

شارك:

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تطلق صندوق الإسكان

نبأ الأردن – قرر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، اطلاق صندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.