تحديد نسبة 75% كحد اعلى لنقل الركاب من نويبع

نبأ الأردن-تحدث نائب المدير العام لشركة الجسر العربي عدنان العبادلة، الاثنين، عن استئناف أسطول الجسر العربي لأولى رحلاته البحرية المنتظمة عبر الخط البحري الدولي (العقبة – نوبيع)، بعد انقطاع استمر أكثر من عام بسبب جائحة كورونا.

وأكد العبادلة في تصريح صحفي، أن “عمليات نقل الركاب عادت إلى طبيعتها عبر الخط البحري الدولي العقبة- نويبع، وفق متطلبات وإجراءات صحية كاملة وتحديد الحد الأعلى المسموح بنقله على الباخرة وهو 75% للركاب، وذلك حفاظا على التباعد الجسدي بين الركاب وتوفير أقصى درجات الأمان للجميع”.

وأشار أيضا إلى “اشتراط إحضار المسافرين من مصر فحص الخلو من كورونا من أحد المختبرات المعتمدة لوزارة الخارجية الأردنية ساري المفعول لمدة 120 ساعة وتعبئة الإقرار الصحي والتعهد بالالتزام بالإجراءات الصحية وعمل فحص كورونا آخر على متن الباخرة … وإتمام كافة إجراءات المسافرين على متن الباخرة”.

وقال العبادلة، إن “الشركة والمسافرين والأجهزة الميدانية ستلتزم بالاشتراطات والمتطلبات الصحية وأوامر الدفاع وتطبيق دليل إجراءات السلامة والوقاية على القطع البحرية التابعة لها”.

وأشار إلى أن “الشركة قامت بنقل 9600 شاحنة العام الحالي، وأكثر من 25 ألف راكب و145 سيارة بين العقبة ونويبع”، متوقعا “زيادة الحركة على الخط خلال عطلة عيد الفطر”.

وتعد شركة الجسر العربي الناقل البحري الوحيد بين الأردن ومصر والعراق، حيث تشترك الدول الثلاث بإدارة الشركة منذ العام 1985، لتعزيز التعاون العربي المشترك.

شارك:

شاهد أيضاً

عاجل – العودات : أرسلت الى الحكومة “مذكرة طرد السفير” التي وقعها كل النواب

نبأ الأردن – أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، بأنه أرسل المذكرة التي وقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.