الأربعاء , 2023/03/29

بوغالي يستقبل الصفدي ويؤكد تطابق الموقفين الأردني الجزائري دعماً لفلسطين

نبأ الأردن – استقبل رئيس المجلس الوطني الشعبي الجزائري ابراهيم بوغالي اليوم الجمعة في العاصمة الجزائر، رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، حيث جرى بحث آفاق التعاون المشترك بين برلمانيّ كلا البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي خلال اللقاء، أننا نفخر بمستوى العلاقات المتينة بين البلدين والتي توجت بقمة جمعت جلالة الملك عبد الله الثاني، بأخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون الشهر الماضي في العاصمة الجزائر.

وشدد على أهمية البناء على ما جاء في مخرجات القمة، وأن من واجب البرلمانيين تذليل أي عقبات تشريعية أمام مشاريع التعاون المشتركة بين البلدين، وأن تعمل حكومتا البلدين على تنفيذ المخرجات بأسرع وقت.

من جهته أكد بوغالي دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيراً إلى أن ما جاء في لقاء قمة الرئيس عبد المجيد تبون وجلالة الملك عبد الله الثاني يدلل على مكانة ومركزية القضية الفلسطينية لدى كلا البلدين، وهو ما يبعث فينا على الأمل في إعادة البوصلة للقضية وصدارتها لأجندة القرار العربي، بما يُمكن الأشقاء الفلسطينيين من نيل حقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني وعلى رأس ذلك حق إقامة الدولة المستقلة.

ووجه الصفدي الدعوة لرئيس البرلمان الجزائري لزيارة الأردن والعمل على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين البلدين، وشددا على أهمية التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والتعليم والطاقة وزيادة آفاق التعاون الاقتصادي بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

شارك:

شاهد أيضاً

إزالة خيمة عزاء أقيمت على شارع بعمان

نبأ الأردن-أزالت الأجهزة الأمنية خيمة عزاء أقيمت على شارع رئيسي في العاصمة عمان. واقيمت خيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *