الأحد , 2023/01/29

التوجيهية لإعداد استراتيجية الموارد البشرية بالخدمة المدنية تباشر أعمالها

نبأ الأردن – باشرت اللجنة التوجيهية لإعداد استراتيجية الموارد البشرية في الخدمة المدنية أعمالها، اليوم الأربعاء، تنفيذاً لمخرجات خارطة الطريق والبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام للسنوات 222-2025 واستجابة لتوجهات الحكومة.
وقال رئيس اللجنة رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن اللجنة بدأت مناقشة المرتكزات والأطر العامة والمحددات الزمنية الأولية لكل مرحلة، لوضع استراتيجية وطنية شاملة للموارد البشرية في الخدمة المدنية، والمحاور الرئيسة التي ستعمل عليها.

وأوضح أن نهج ومبادئ الاستراتيجية سيعزز أهداف خارطة تحديث القطاع العام، وسيدعم مكوناتها التي تعكس رؤى وطموحات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني لتحسين ورفع جودة الخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطنين.

وأكد أن المشروع سيحدد التوجهات المستقبلية لإدارة المورد البشري في الخدمة المدنية الذي يعتبر رافعة أساسية للإصلاح السياسي والاقتصادي، ويتماشى مع المهام والدور المستقبلي للديوان “هيئة الخدمة والإدارة العامة”.

وأشار الناصر إلى أن الاستراتيجية ستكون وثيقة وطنية ومرجعية شاملة على المدى البعيد لكافة الخطط والبرامج المتعلقة بإدارة المورد البشري في الأجهزة الحكومية.
وشكل الناصر اللجنة لغايات متابعة إعداد المشروع بعضوية مجموعة من الخبراء في القطاعين العام والخاص، نظراً للأهمية التي توليها الحكومة لها، كونها من ضمن الأولويات الحرجة التي حددتها الحكومة وطلبت الإسراع في تنفيذها بشكل فوري.
وشُكلت اللجنة من أمين عام الديوان المهندس مبارك الخلايلة، ومدير مركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور إبراهيم الروابدة، ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبدالله عبابنة، ومدير عام معهد الإدارة العامة المهندسة سهام الخوالدة، وأمين عام ديوان الخدمة المدنية السابق المهندسة بدرية البلبيسي.
كما شكلت اللجنة، من مدير وحدة إدارة وتنفيذ برامج تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء المهندسة وداد قطيشات، ومستشار رئيس الديوان المهندس فايز النهار، والخبراء في مجال تخطيط وإدارة الموارد البشرية منى هاكوز ولانا الدجاني، ومدير وحدة تطوير الأداء المؤسسي في الديوان المهندس حمزة عربيات، والخبير المكلف بإعداد الاستراتيجية المهندس ياسر النسور.
وأضاف أنه شارك بالاجتماع ممثلة مشروع الحوكمة الرشيدة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إيمان بلوط.

شارك:

شاهد أيضاً

الأستمرار بمعاملة السائح العربي معاملة الأردني

نبأ الأردن – قرَّر المجلس الموافقة على تمديد العمل بقراره السَّابق المتضمِّن معاملة السَّائح العربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *