الإثنين , 2023/02/06

الجمارك: إدراج 118 شركة ببرنامج القائمة الذهبية منذ انطلاقه عام 2005

نبأ الأردن-بلغ مجموع الشركات التي أدرجت في برنامج القائمة الذهبية(الجمارك الأردنية) 118 شركة منذ انطلاق البرنامج عام 2005، فيما بلغ عدد الشركات المدرجة في هذا البرنامج العام الماضي ست شركات.
ويأتي إدراج هذه الشركات، بحسب بيان صحفي صادر عن الجمارك الأردنية اليوم الأربعاء، بعد أن انتهت لجنة تدقيق الإلتزام من عمليات التدقيق الميداني، وتقييم مدى الالتزام بالتشريعات الجمركية، ومتطلبات الأمان وأنظمة التجارة الخارجية الخاصة بإجراءات الاستيراد.
وأكد مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة، أن هذا البرنامج يقدم التسهيلات والامتيازات التي تحفز الشركات الملتزمة للتقدم لهذا البرنامج، للاستفادة من هذه الامتيازات فضلا عن أنه يعتبر من البرامج الريادية التي تستخدم أساليب حديثة في العمل الجمركي، ويعتمد بشكل أساسي على مبادئ إدارة المخاطر والالتزام الطوعي بمتطلبات العمل ومعايير الأمان الدولية.
يشار إلى أن شركة الفخم لمواد التجميل قد أدرجت في القائمة الذهبية اخيرا بعد تحقيقها كامل الشروط وتطبيقها لجميع معايير الالتزام المطلوبة لهذا البرنامج، للاستفادة من الامتيازات التي تمنحها الدائرة للقائمة الذهبية .

شارك:

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء: سحب البورد الأردني ليس دقيقاً!

نبأ الأردن – أصدرت نقابة الاطباء الاردنيين بيانا بخصوص ما تناولته بعض وسائل الإعلام نقلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *