الأحد , 2023/01/29

محافظة: نصف مليون طالب بالمدارس الخاصة في الأردن

نبأ الأردن-قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة، اليوم الأربعاء، إن عدد طلبة المدارس الخاصة في الأردن يبلغ نحو 500 ألف طالب.

وتابع محافظة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2023، أنه يوجد في المدارس الحكومية أكثر من مليون ونصف طالب، وأكثر من 65 ألف رياض أطفال، فيما يوجد ما يقارب 100 ألف من الطلبة السوريين داخل وخارج مخيمات اللجوء، مضيفا أن عدد الطلبة في الشعبة الصفية الواحدة 27 طالب.

وأوضح أن نسبة الالتحاق في التعليم الأساسي تبلغ 97% فيما تبلغ بالأول الأساسي 99.5%، والتعليم الثانوي 77.5%.

وحول التعليم المهني، أشار محافظة إلى أن التعليم المهني اعتبارا من العام القادم سيصبح ثلاث سنوات، كما أنه سيبدأ من الصف التاسع بدل العاشر.

وزاد أنه سيتم تعويض الفاقد التعليمي للرياضات والعلوم من خلال أوراق عمل مخصصة لهذه الغاية، مشيرا إلى الانتهاء من تطوير مناهج التربية الاسلامية لثمانية صفوف.

وبين محافظة أن الدعم المخصص العام الحالي للجامعات يبلغ 70 مليونا منهم 45 مليونا لدعم الطالب وعشرين مليون لدعم 4 جامعات حكومية هي: جامعة مؤتة، جامعة ال البيت، جامعة الطفيلة، وجامعة الحسين.

وأوضح أن عدد المتقدمين لدعم طلبة الجامعات بلغ نحو81 ألف منهم 58 ألف حصلوا على منحة كاملة أو جزئية أو قرض بتكلفة تصل إلى 60 مليون دينار، و23 ألف طالب لم يحصلوا بحاجة إلى نحو 25 مليون.

شارك:

شاهد أيضاً

استكمال إجراءات تفويض مساحات الأراضي 

نبأ الأردن – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *