الثلاثاء , 2023/01/31

هيئة الإعلام تكرم أعضاء لجنة شكاوى المرئي والمسموع

نبأ الأردن-كرمت هيئة الإعلام اليوم الأربعاء، أعضاء لجنة شكاوى الإعلام المرئي والمسموع بمناسبة انتهاء فترة ولاية اللجنة التي استمرت أربعة أعوام.
وثمن مدير عام الهيئة المحامي بشير المومني، جهود اللجنة ومساهمتها بصورة فعالة ومثمرة باعتبارها جهة وسيطة في حل النزاعات المتعلقة بقطاع الإعلام المرئي والمسموع على مدى أربعة أعوام منذ تشكيلها بموجب أحكام المادة 4/ي من قانون هيئة الإعلام المرئي والمسموع رقم (26) لسنة 2015.
وقال المومني إن هذا التكريم جاء متزامناً مع انتهاء ولاية اللجنة التي أسهمت في تعزيز استقلالية وسائل الإعلام بما يحقق لها تنظيما ذاتيا ينطلق من مبادئ الحرية والمسؤولية، والحد من أضرار ما قد يقع من تجاوزات للقواعد المهنية والأخلاقية على الجمهور من خلال تقريب وجهات النظر، على ضوء الشكاوى التي نظرت فيها.
وتدعو تعليمات اللجنة إلى التزام وسائل الإعلام المختلفة بالقوانين والأنظمة، ومراعاة معايير العمل الإعلامي ومواثيقه بما يضمن تحسين محتواه وتجويده، في الوقت الذي يتسع فيه انتقال المعلومات عبر الوسائط الحديثة المرئية والمسموعة والإلكترونية.
وضمت اللجنة المنتهية ولايتها، في عضويتها، كلا من رئيسها يحيى شقير، ونائب الرئيس الدكتورة إخلاص يخلف، وعضوية الدكتور عزت حجاب من جامعة الشرق الأوسط، والدكتورة نهلا المومني ممثلة للمركز الوطني لحقوق الإنسان، والخبير القانوني الدكتور المحامي صخر الخصاونة، والإعلامي الدكتور هاني البدري، وزين الدين خليل ممثلا لنقابة الصحفيين الأردنيين، ومديرة وحدة الشؤون القانونية نانسي الخصاونة، ورئيس قسم الاستشارات القانونية في الهيئة لبنى العضايلة.

شارك:

شاهد أيضاً

المياه توضح سبب تأخر إصدار الفواتير الشهرية في بعض المناطق

نبأ الأردن-أكد الناطق الرسمي باسم وزارة المياه عمر سلامة، أن الفاتورة الربعية انتهت بشكل كامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *