الأحد , 2023/01/29

المعايطة يستعرض لسفيرة الاتحاد الأوروبي أدوار المستقلة للانتخاب

نبأ الأردن – استعرض رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، خلال استقباله اليوم الاثنين، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، ماريا هادجيثودوسيو، أبرز أدوار الهيئة.
وبحسب بيان الهيئة، تطرق المعايطة إلى إجراء الانتخابات في غرف الصناعة والتجارة، وانتخابات رئاسة بلدية باب عمان، إضافة إلى تحديث السجل الانتخابي ليتواءم مع التحديثات في قانون الانتخاب، إلى جانب حملات الهيئة التوعوية والتثقيفية.
وأكد المعايطة إن حملات الهيئة تعمل على التدريب المباشر، وعلى استهداف طلبة الجامعات في مواقعهم، مما يحفز المشاركة السياسية بعمومها والمشاركة الحزبية، وذلك ترجمة لرؤية الدولة الأردنية حيال التحديث السياسي، بالتزامن مع المئوية المملكة الثانية.
وأوضح حرص الهيئة على التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين كافة، وأن دعم الهيئة في حملتها التوعوية كان بمثابة الحافز للاستمرار والوصول لأكبر شريحة ممكنة من الشباب والمرأة في مواقعهم، مبينًا أن الحملة مستمرة وستشهد استخدام أدوات جديدة تحفز المستهدفين أكثر على المشاركة الشعبية.
من جهتها، أكدت السفيرة هادجيثودوسيو حرص الاتحاد الأوروبي على دعم إجراءات الهيئة في تعزيز نزاهة العملية الانتخابية وتعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات.

شارك:

شاهد أيضاً

56 مزرعة أبقار في الظليل تشهد انتشار الحمى القلاعية

نبأ الأردن-كشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الداخلية أن نحو (٥٦) مزرعة أبقار في قضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *