الأحد , 2023/01/29

الأميرة دانا فراس ترعى فعاليات حملة بيئية لجمعية قرى الأطفال الأردنية

نبأ الأردن-رعت سمو الأميرة دانا فراس، رئيسة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، فعاليات الحملة البيئية، “كان دو” (Can do)، التي أطلقتها جمعية قرى الأطفال الأردنية مؤخراً، كأوّل مبادرة بيئية ومجتمعية تحمل شعار “دوري مهم”، بحضور المديرة الوطنية للجمعية رنا الزعبي.
وتمثلّت الحملة بتنظيف الشاطئ الجنوبي في العقبة من النفايات بمشاركة بيوت الشباب والشابات من القرى الثلاث (عمان وإربد والعقبة)، إضافة إلى مشاركة مبادرة “عالم ايجابي” الشبابية التطوعية وأجهزة أمنية ومؤسسات خاصة وحكومية وأبناء من المجتمع المحلي.
وتأتي هذه المبادرة كوسيلة من جمعية قرى الأطفال خدمة للمجتمع المحلي واعترافاً منها بأهمية الدعم المقدّم من قبل أفراد المجتمع والوطن لجمعية قرى الأطفال، فهذا الدعم يمكن الجمعية من توفير بيئة أسرية داعمة ومنازل دافئة للأطفال.
وقالت الزعبي إن التلوث البلاستيكي يهدد صحة المحيطات والحياة البحرية وسلامة الأغذية وجودتها وبالتالي يؤثر على صحة الإنسان ويسهم أيضاً في التأثير السلبي على المناخ.
وأكدت ضرورة نشر الوعي حول هذا الخطر لإنقاذ الحياة البحرية، ومعالجة أزمة المناخ، وضمان سلامة وجودة الطعام الذي نستهلكه، ولا يمكننا تحقيق ذلك إلا من خلال تكاتف الجهود مع المجتمع والبدء باتخاذ إجراءات بشأن هذه المسألة.
وتركز مبادرة “كان دو” على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تدعو العالم للعمل معاً من أجل القضاء على الفقر، وحماية البيئة والمناخ وضمان السلام للسكان، حيث يعد إطار الأمم المتحدة للتنمية المستدامة أساسيا لضمان تنفيذ أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية في الأردن، ويمثل هذا الإطار التخطيط الاستراتيجي للتعاون على المستوى الوطني.
وجاءت حملة تنظيف شاطئ العقبة الجنوبي كأوّل حملة من مبادرة “كان دو” مع تركيز لدعم تحقيق الهدف 13 (العمل المناخي)، والهدف 14 (الحياة تحت الماء) من أهداف التنمية المستدامة.

شارك:

شاهد أيضاً

56 مزرعة أبقار في الظليل تشهد انتشار الحمى القلاعية

نبأ الأردن-كشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الداخلية أن نحو (٥٦) مزرعة أبقار في قضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *