الأحد , 2023/02/05

وزيرة الاستثمار والسفير القطري يبحثان العلاقات الثنائية

نبأ الأردن – قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، خلال لقائها اليوم الأحد، السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجالات الاستثمار.
وأضافت السقاف عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، بفضل الرعاية والاهتمام التي تحظى به من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرة إلى أن الاستثمارات القطرية في المملكة لها منافع مشتركة، حيث ساهمت في رفد الاقتصاد الوطني وكانت إيجابية للمستثمر القطري.
واستعرضت أهم الإصلاحات الاقتصادية التي أفضت إلى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية، كإنشاء وزارة الاستثمار لتكون الجهة المعنية بالملف الاستثماري والمرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، إضافة إلى التطرق لأهم مزايا قانون البيئة الاستثمارية الجديد، وأهم الفرص الاستثمارية في المملكة، والتي تشكل تنافسية عالية للمستثمرين.
وأكد السفير القطري، من جهته، بالعلاقات القطرية الأردنية، مشيرا إلى أنها علاقات تتنامى كل يوم وتشهد تطورات واسعة ومتعددة الجوانب في مختلف المجالات.
وأشار إلى الاهتمام الذي توليه دولة قطر بتعزيز مجالات الاستثمار بين البلدين، فضلاً عن الحرص على التوسع فيه إلى أبعد الحدود ما يشكل رافداً حيوياً لاقتصادات الدولتين، إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية.
وأضاف أن حجم الاستثمارات القطرية في الأردن تقدر بملياري دولار في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة، والعقارات، والبورصة، والبنوك، والخدمات السياحية، وقطاعات أخرى.

شارك:

شاهد أيضاً

الوطني لمكافحة الأوبئة يناقش عمل فرق الاستجابة السريعة للطوارىء الصحية

نبأ الأردن-ناقش المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، في اجتماع عقد أخيرا، وضع فرق الاستجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *