الأحد , 2023/01/29

700 ألف مستخدم للباص السريع منذ بداية العام

نبأ الأردن-قال أمين عمان يوسف الشواربة، أن الطلب على خدمات الباص السريع تشهد ارتفاعًا بالأرقام، حيث استخدم الباص خلال شهر تشرين الأول من العام الماضي مليون و400 الف مواطن وخلال بداية عام 2023 استقل الباص 700 ألف مواطن.

وذكر الشواربة إن مشروع الباص السريع، انعكس إيجابًا على البنية التحتية لشوارع العاصمة، ضمن حلول مرورية شملت إعادة تنظيم طرق عديدة بهدف تجاوز معضلة أزمات المرور.

وكشف الشواربة، أن قانون أمانة عمان الجديد سيتضمن حلولًا عديدة لأزمات السير وبعض المخالفات، داعيا مجلس النواب منحه صفة الاستعجال والنظر به واقراره.

وأضاف خلال مناقشة لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة اليوم الخميس، أن المواطن سيلمس نتائج ملفتة بخصوص أزمة السير داخل حدود العاصمة، بعد تطبيق استراتيجية الأمانة خلال العام الحالي 2023، من خلال التوسع في خطة رفع كفاءة النقل العام ودخول 114 حافلة جديدة خلال الشهر الحالي للعمل وتعزيزها بـ 114 أخرى عند توريدها من قبل الشركة المصنعة.

وأكد أن الأردن من الدول التي تعمل على تطبيق نظام النقل الذكي بمختلف أشكاله، من خلال حافلات تقدم الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ومواقف محددة وانظمة تبين للمواطنين خارطة طريق الباص والوقت المحدد للرحلات ذهابًا وإيابًا.

شارك:

شاهد أيضاً

استكمال إجراءات تفويض مساحات الأراضي 

نبأ الأردن – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *