الإثنين , 2023/01/30

نصيحة من اردنية توفى زوج ابنتها بسبب اكسيد الكربون

نبأ الأردن-نصحت الاردنية عبير جبجي الاردنيين بعدم تركيب نظام التدفئة بالغاز بدون تركيب جهاز الكشف عن الغاز ، بعد وفاة زوج ابنتها الشاب محمد عمر العربيات اثر استنشاقه غاز أكسيد الكربون CO الناتج عن النظام.

ودعت جبجي عبر منشور لها على صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك، عدم الإسراع في تشغيل النظام الجديد بدون اجراء فحص من مديرية الدفاع المدني – إدارة الوقاية قسم الغاز.

وكشفت جبجي في منشورها تفاصيل ما حدث مع الشاب العربيات قائلة  : 

” بعد الحادثه الأليمه التي أودت بحياة محمد عربيات زوج إبنتي لين فارس نتيجة إستنشاق غاز أكسيد الكربون CO في نظام التدفئة الجديد،  الذي يوصل حارقه تعمل على الغاز  liquid propane gas LPG على نظام التدفئة المركزيه. أناشد الجميع بعدم تركيبه بدون جهاز الكشف عن الغاز sensor  وإختيار شركه مرخصه وخبيره في الموضوع، وعدم الإسراع في تشغيله بدون فحص من الدفاع المدني/ إدارة الوقايه، قسم الغاز.  فبل الحادث بثلاث أيام ذهب محمد ولين إلى الطواريء مرتين يشكون من ألم في الصدر وضيق في التنفس كأعراض الإنفلونزا. وكانت النتيجه إعطائهم مضادات حيويه ومسكنات.  حتى مستشفياتنا لم تكشف سببب شعورهم بهذه الأعراض.  في كل سنه في فصل الشتاء يفقد العديد من الأشخاص حياتهم نتيجة إستنشاق الغاز. ويمكن لغاز ال CO أن يبقى في الجسم ليومين قبل أن يصل لحد  الاختناق.  لذلك كذلك أناشد  المستشفيات والطوارئ أن تجري فحص الدم الخاص بالغاز عندما تتلقى أشخاص يشكون من عوارض الإنفلونزا ويكون  السؤال في البدايه عن نوع التدفئة المستخدمه في البيت لعلنا ننقذ أشخاص أخرين قد يتعرضوا لهذا النوع من الحوادث. وحبيبي يا محمد الله يرحمك برحمته وليبقى ذكرك مؤبداً. وجع فراقك أليم أليم يا حبيبي وقلوبنا تبكي لشدة إشتياقنا لك. “

شارك:

شاهد أيضاً

بني مصطفى تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر

نبأ الأردن – تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الإثنين، دار كرامة لحماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *