الإثنين , 2023/02/06

رئيس مجلس النواب ينقل تحيات الملك للرئيس العراقي ورئيس مجلس الوزراء ورئيس حكومة إقليم كردستان

نبأ الأردن – التقى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، اليوم الأربعاء، الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، ورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني.

ونقل الصفدي، خلال لقائه ورؤساء الكتل النيابية بحضور السفير الأردني في العراق منتصر العقلة؛ تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى رشيد والسوداني وبارزاني خلال لقاءات منفصلة عقدها معهم.

وأكد الصفدي موقف الأردن الداعم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لكل الجهود الرامية لتعزيز أمن واستقرار العراق باعتباره ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها.

وقال إن أمام برلمانيّ البلدين جهوداً مضاعفة لتذليل العقبات التشريعية المتعلقة بمشاريع التكامل الاقتصادي الأردنية العراقية المصرية، مشدداً على أن الأردن يقف على مسافة واحدة من مختلف المكونات العراقية، وينظر للعراق بوصفه عمقاً للأردن ولأمته العربية.

وأضاف أن البلدين يجمعهما تاريخ ومصالح مشتركة، لذا كان الأردن بقيادة جلالة الملك حريصاً على بذل كل الجهود لإنجاح أعمال مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون الذي أقيم مؤخراً في منطقة البحر الميت.

وعبّر الرئيس العراقي عن تقدير بلاده لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة لأمن ووحدة واستقرار العراق، داعياً إلى استثمار نتائج مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

فيما أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تثمين الحكومة العراقية لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم أمن واستقرار العراق وسعيه لتحقيق التكامل الاقتصادي الثلاثي الأردني- العراقي- المصري، مشدداً على أهمية المشاريع التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون.

وأعرب رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، عن امتنانه وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على مواقفه الداعمة، لا سيما في الحرب ضد الإرهاب.

شارك:

شاهد أيضاً

إعلان حالة الطوارئ في عدد من محافظات المملكة استعدادا للمنخفض الجوي

نبأ الأردن – أعلنت حالة الطوارئ في عدد من محافظات المملكة، مساء اليوم الأحد، استعدادا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *