الجمعة , 2023/01/27

وزير السياحة يفتتح مغارة الميلاد في منطقة البحر الميت

نبأ الأردن – افتتح وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز مساء اليوم الجمعة، مغارة الميلاد في فندق البحر الميت العلاجي، بحضور وكلاء السياحة والسفر وجمع من العاملين بالقطاع السياحي والمواطنين.
وتأتي مغارة الميلاد الأكبر بالأردن كنموذج ومجسّم يُحاكي ميلاد المسيح عيسى بن مريم، كما تكتسب أهميتها كونها الوحيدة في منطقة البحر الميت السياحية والدينية وضمن الأراضي المقدسة، وأيضاً كونها تقع في جوار موقع المغطس “المعمدانية” الذي يتم العمل على تطويره .
وقال وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز، إن إنشاء مغارة الميلاد في ظل اقتراب عيد الميلاد المجيد، هو تأكيد على سعي القطاع السياحي إلى إيجاد تنوّع سياحي ديني في منطقة البحر الميت التي هي منتجع طبيعي عالمي، مشيراً إلى ضرورة تنويع المنتج السياحي واستغلال ما لدينا من أفكار إبداعية وأماكن نادرة وأخرى دينية تتطلّب بذل أقصى الجهود لجذب السواح والزائرين، قائلاً ” ما نملكه من مقومات متنوعة سياحية تاريخية وطبيعية وعلاجية ودينية لا يملكه غيرنا” .
وقال رئيس هيئة مديري فندق البحر العلاجي ميشيل نزال، إن إقامة المغارة كنموذج ومجسم يحاكي ميلاد السيد المسيح، مشيراً إلى أن المغارة لها رمزيتها في احتفالية عيد الميلاد، كما هي الرمزية التي تحظى بها شجرة الميلاد .
وأضاف أن المغارة متاحة للزائرين والسواح وستبقى حتى السابع من كانون الثاني القادم في الفندق؛ لإيجاد حالة احتفالية متنوعة في منطقة سياحية يأتيها الزائرون من مختلف دول العالم.
وقال الأب الدكتور رفعت بدر، “إن الرمزية في مغارة الميلاد هو تجسيد بطريقة منظورة أحداث الميلاد بشخوصه التاريخية، وأن قُرب المغارة من موقع المغطس يمثّل البُعد الروحاني العميق الذي تحتويه أرضنا المباركة، وهذا يدل على التواصل بين ميلاد المسيح وعمّاد المسيح”.
وأضاف أن وجود المغارة في أخفض بقعة فوق الأرض هي دعوة لكل حجاجا العالم الذي يأتون في هذا الأيام إلى بيت لحم، أن يكموا طريق الحج من بيت لحم إلى مكان معمودية السيد المسيح في الضفة الشرقية لنهر الأردن.

شارك:

شاهد أيضاً

البدء بتنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق العام المقبل

نبأ الأردن-أظهر البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين ستعمل خلال العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *