الثلاثاء , 2022/11/29

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى حفل يوم الطفولة العالمي في الإسراء

نبأ الأردن- أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بنى مصطفى، أهمية تنشئة الأبناء بشكل سليم وصحيح منذ الصغر، وغرس القيم الوطنية والسلوكيات الإيجابية فيهم منذ نعومة أظافرهم، ليكونوا أفرادا منتجين وفاعلين في مجتمعاتهم.
وقالت خلال رعايتها حفل يوم الطفل العالمي الذي نظمه قسم تربية الطفل في كلية العلوم التربوية بجامعة الإسراء، إن الطفل يعد اللبنة الأولى في بناء المجتمع، مشيرة إلى أنه لطالما حظي بجل اهتمام قيادتنا الهاشمية الحكيمة، التي لم تالُ جهداً في رعاية الأطفال ومتابعة شؤونهم ، وما الزيارات الميدانية لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله إلى المؤسسات المعنية بالطفولة إلا خير دليل على هذا الاهتمام.
وبينت أن الأردن حرص في تشريعاته على ضمان حقوق الطفل، مشيرة إلى أشكال الرعاية التي توفرها الأردن للأطفال من لحظة ولادتهم إلى أن حين بلوغهم السن القانوني.
وأوضحت بني مصطفى أنّ الوزارة أوجدت مديرية متخصصة بالطفولة والأسرة، تقدم خدماتها من خلال أقسامها :الرعاية الأسرية البديلة، والحضانات، والرعاية اللاحقة، ودور حماية ورعاية الطفولة، وعرضت لبعض البرامج المقدمة: الصحية، والنفسية والاجتماعية، والأنشطة المنهجية واللامنهجية في المؤسسات المعنية بالطفل.
وأكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد نصيرات، من جهته، أن الإسلام أقر حقوق الطفل ودعا إلى تهيئة الظروف المناسبة لنشأته بشكل سليم قبل ولادته، فأقرت نظمه الاهتمام بالحاضنة الأساسية له وهي الأسرة، ورسمت خطا واضحا محكوما بالقوانين والأعراف يحترم هذه الأسرة.
وأشار إلى أن جامعة الإسراء، سعت منذ سنوات عديدة إلى الاهتمام بالطفل والطفولة، فأنشأت حضانة غير ربحية لخدمة أطفال العاملات فيها وتمكينهن من متابعة أطفالهن أثناء عملهن، مشيرا إلى استحداثها برنامجي بكالوريوس تربية طفل وماجستير رياض الأطفال.
وبين نصيرات أن الجامعة ماضية في سعيها نحو تجويد خدماتها تجاه الأطفال في المجتمع المحلي وإعداد مدرسات ومدرسين مؤهلين من هذا الجانب.
ورحب عميد كليتي الآداب والعلوم التربوية الدكتور فؤاد شتيات، بدوره، بالحضور المشاركين في رحاب الجامعة، مشيرا إلى سعي الجامعة المتواصل لبناء جسور المودة مع الطلبة في الجامعات على امتداد المملكة.
وتخلل الحفل الذي أدارته رئيس قسم تربية الطفل بكلية العلوم التربوية الدكتورة ليندا الخطيب، أغنية عن الطفولة قدمتها الطالبة سيلينا عمر من أكاديمية ديربي الدولية، فيما تحدث الطالب عمر الرباع عن مبادراته بمرض السكري، في حين ألقت الطالبة أسماء الحسينية قصيدة شعرية بعنوان “سلاماً على عهد الطفولة”.
بينما قدمت الطالبة آلاء كريشان خاطرة بعنوان من ” أنا “، وألقت الطلبة مها أبو الريش كلمة ترحيبية باللغة الانجليزية نيابة عن طلبة الكلية، فيما عرضت الطالبة إخلاص عليان ومها أبو الريش مسرحية بعنوان “الجدة وحقوق الطفل”.

شارك:

شاهد أيضاً

أمانة عمّان تعلن الطوارئ الخفيفة اعتبارا الثلاثاء

نبأ الأردن- اعلنت أمانة عمان الكبرى، حالة الطوارئ الخفيفة، الثلاثاء ، حسب مدير الدائرة الاعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.