الخميس , 2022/12/08

الحبس لمتهم باستغلال حدث جنسيا عبر “فيسبوك” 

نبأ الأردن-أيدت محكمة التمييز حكما بحبس متهم باستغلال حدث يبلغ من العمر 13 سنة جنسيا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”

وثبت لدى المحكمة أن المتهم أرسل مقاطع فيديو إباحية من صفحة خاصة فيه تحمل اسم فتاة، قابله الحدث بإرسال مقاطع فيديو عاريا تحت التهديد

محكمة الجنايات الكبرى

وكانت محكمة الجنايات الكبرى أدانت المتهم بجنح طلب فعل منافٍ للحياء العام، وإرسال ونشر معلومات على الشبكة المعلوماتية ما هو مرئي تتضمن أعمال إباحية، واستغلال جنسي لمن لم يكمل الثامنة عشرة من عمره، وعرض فعل منافٍ للحياء العام، وأصدرت حكما بحبسه مدة 6 أشهر

وبحسب قرار المحكمة فإن المجني عليه ورده طلب صداقة عبر موقع “فيسبوك”على اعتبار أن المرسل فتاة الذي بادر بإرسال مقاطع فيديو إباحية لفتاة صغيرة، وكان يطلب من المجني عليه أن يصوّر نفسه عاريا وتنفيذ ما يطلب منه.

ووفقا للمحكمة، فإن الجاني هدد الحدث بإبلاغ ذويه وأقاربه بمعرفته بتلك الفتاة إن لم يصوّر نفسه حسب طلب المتهم، ما دفع المجني عليه إلى إرسال 3 مقاطع فيديو عاريا، وينفذ حركات غير أخلاقية.

الجرائم الإلكترونية

وبعد ذلك أبلغ الحدث شقيقته بما حصل، فحاولت التواصل مع صاحب الحساب قبل أن يغلقه، ونتيجة لذلك تم إبلاغ وحدة الجرائم الإلكترونية.

يشار إلى أن قرار التمييز صدر للمرة الثانية بحق المتهم الذي عوقب سابقا من قبل محكمة الجنايات الكبرى عن تهمة هتك العرض، وعدلت في قرار الحكم إلى جنحة عرض فعل منافٍ للحياء العام.

شارك:

شاهد أيضاً

نقابة المحروقات لوسائل النقل العام والشاحنات: أوقفوا الاضرابات

نبأ الأردن-دعت نقابة المحروقات اصحاب شاحنات النقل ووسائل النقـل الـعـام بكافه انواعهـا للتوقف عن تنفيـذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.