الخميس , 2022/12/08

100 مخالفة لمحال لم تلتزم بالعروض والتنزيلات

نبأ الأردن-بلغ عدد المخالفات التي ضبطتها فرق الرقابة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، لـ “عدم التزام” محال تجارية بالعروض والتنزيلات 100 مخالفة وذلك منذ بداية العام الحالي، وفق ما أفات الوزارة الخميس.

وقال الناطق باسم الوزارة، ينال البرماوي، إن الوزارة “تقوم بعمليات رقابة على الأسواق يوميا للتأكد من التزام التجار بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه والتشريعات الناظمة للسوق”، بحسب المملكة.

وتشمل عمليات الرقابة “متابعة العروض والتنزيلات التي تعلن عنها بعض المحلات التجارية والتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين” بحسب البرماوي.

ووصل “عدد مخالفات الأسواق التي ضبطتها الوزارة منذ بداية العام الحالي وحتى الأسبوع الأول من الشهر الحالي إلى أكثر من 5 آلاف مخالفة في مختلف المحافظات” على ما ذكر البرماوي الذي تحدث عن “تنفيذ قرابة 190 ألف زيارة على المنشآت”.

ومن بين المخالفات الصادرة “100 مخالفة لمحلات تجارية لعدم الالتزام بأحكام العروض والتنزيلات”، استنادا إلى المادة 12 من قانون الصناعة والتجارة، بحسب البرماوي.

وتنص المادة المذكورة على حظر “الإعلان عن تصفية محل يبيع موجوداته بأسعار تصفية تمهيدا لتغيير غاياته أو إغلاقه دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لدى الوزارة في سجل التجارة أو سجل الشركات”.

وكذلك حظرت “الإعلان عن تنزيلات صورية في أسعار البضائع لا تخفض فيها الأسعار عنها قبل التنزيلات أو بعدها” إضافة إلى “الإعلان عن تنزيلات في الأسعار دون تحديد مدتها أو تجاوز المدة المحددة في الإعلان”.

و”الإعلان في مجال ترويج بضاعة أو عقود أو خدمة عن جوائز مجانية تستحق بشروط معينة ومخالفة هذه الشروط أو النكول عن منح الجوائز أو الاقتصار في منحها على عدد يقل عن العدد المعلن عنه أو الغش في منحها”.

وحدد القانون عقوبات مالية وأحكاما بالحبس لكل من يخالف الأحكام القانونية المتعلقة بالتصفية والعروض والتنزيلات، حيث تتراوح بين 500 دينار وتصل إلى 10 آلاف دينار والحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد على سنة أو بكلتا العقوبتين معا.

شارك:

شاهد أيضاً

إصابة شخصين إثر حريق منزل في مدينة السلط

نبأ الأردن-كشف مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور رامي ابو رمان، الاربعاء ، عن إصابة شخصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.