الجمعة , 2022/12/09

مركز هيا الثقافي يحتفل يوم الجمعة بالعيد السادس والاربعين لتأسيسه

نبأ الأردن- بمناسبة مرور ستة واربعين عاما على تاسيس مركز هيا الثقافي واحتفالا بهذه المناسبة، سيقوم المركز باقامة فعالية ثقافية فنية يوم الجمعة الموافق 11-11-2022 تتيح الفرصة للاطفال الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات والانشطة صممت خصيصا لهذه المناسبة . حيث سيفتح المركز ابوابه منذ الساعة الثالثة عصرا ولغاية الساعة 8:00 مساء

وبهذه المناسبة سيتم اطلاق صافرة “قطار مركز هيا” والذي تم تصميمه وتنفيذه من قبل فريق المركز بشكل فني ومبدع. حيث سيجوب القطار بمقطوراته الملونة ارجاء المركز مصطحبا الاطفال للتعرف على المرافق وحضور مجموعة من العروض والانشطة.

وستبدا الفعالية بانضمام الاطفال الحضور وعائلاتهم مع الحكواتي امام بوابة المركز لاستقبال قطار هيا. حيث سيقوم الحكواتي بملابسه المميزه و عباءته الملونة، بسرد حكاية مركز هيا الثقافي والتي بدأت منذ ستة واربعون عام مع جلالة المغفور له الملك الحسين الذي أحبّ أطفال الأردن وأراد أن يمنحهم مكاناً آمناً ليكتشفوا فيه مواهبهم ويوسعوا من آفاقهم ويصقلوا شخصياتهم ويتعلموا مهارات جديدة. وفي 14 تشرين الثاني وبمناسبة ذكرى ميلاد الملك الحسين افتتح المركز في العام 1976 بحضور المغفور لها الملكة علياء، و بحضور الأميرة هيا بنت الحسين والذي تشرّف المركز فيما بعد بحمل اسمها. واستمرت المسيرة برعاية الاميرة هيا بنت الحسين واصبح المركز صرحا ثقافيا و مرجعاً لتسخير الثقافة والنشاطات الفنية بطريقة منظمة ومدروسة من أجل تطوير القدرات الابداعية للأطفال واليافعين والشباب من مختلف شرائح المجتمع وخصوصا في المناطق الاقل حظا ، وكشف وتعزيز مواهبهم الثقافية والفنية المختلفة وتطوير الذات.

يلي قصة الحكواتي عرض لفرقة اوسكار للدبكة وجولة للقطار في محطات المركز ابتدا باكاديمة الفنون البصرية حيث ستقدم الاكاديمية ورشات الاشغال اليدوية وستشارك الاطفال في تصميم “القطار العجيب” مستخدمين الورق والالوان .وسيتوقف القطار بعدها امام محطة القبة الفلكية والتي ستفتح ابوابها لعرض فيلم “رواد فضاء بالصدفه” حيث سيذهب الاطفال في مغامرة شيقة غير متوقعه في الفضاء مع “ساي” و”آني” وكلبهما “ارمسترونج” ، حيث سيكشفوا معا منظومة الارض والشمس والقمر مع حاسوب مركبة فضاء مرح، ويتابعون تحطم كويكب بعد ارتطامه بالقمر ويمشون على سطح القمر لتفاجئهم عاصفة شمسيه، وأخيرا يجددون تقديرهم لكوكبنا الارض. وبالقرب من محطة القبة الفلكية سيجد الاطفال الحديقة المرورية وسيكون بامكانهم اللعب بالدراجات الهوائية و الالعاب الخارجية.

و لن يتوقف القطار عند هذه المحطات فقط، بل سياخذ الاطفال الى المسرح لحضور عرض لمسرحية الدمى “ضوء صغير” لفرقة مركز هيا المسرحية. ستعرض المسرحية داخل خيمة مصمّمه بتقنية ضوئيه وصوتيه عالية، تسرد قصة نجمة شقيه تهرب من التشكيل النجمي في الفضاء وتسافر الى الارض، لتتعرف على طفل صغير يعيش مع والده ويشعر بالوحدة والعزلة، فتساعده النجمة على ايجاد صديق وفي. وفيما تتوالى احداث هذه القصة الشيقه، يتعرف الاطفال على اهمية الصداقة واحترام الاختلاف وتقبله.

يذكر أن مركز هيا الثقافي، هو جمعية خيرية لا تسعى للربح، تأسس في العام 1976 ليكون صرحا ثقافيا و مرجعاً لتسخير الثقافة والنشاطات الفنية بطريقة منظمة ومدروسة من أجل تطوير القدرات الابداعية للأطفال واليافعين والشباب من مختلف شرائح المجتمع وخصوصا في المناطق الاقل حظا ، وكشف وتعزيز مواهبهم الثقافية والفنية المختلفة وتطوير الذات.

شارك:

شاهد أيضاً

تعرض الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدية السلط الكبرى لمحاولة اختراق

نبأ الأردن- قالت بلدية السلط الكبرى، إن موقعها الإلكتروني الرسمي تعرض لمحاولة اختراق، محذرة المواطنين ومتابعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.