الإثنين , 2022/11/28

المعايطة يلتقي لجان الانتخاب لغرف التجارة بعد ادائهم القسم

نبأ الأردن-

التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة رؤساء وأعضاء لجان الانتخاب المكلفة بالاشراف على انتخابات مجالس إدارة غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية، بحضور أعضاء مجلس المفوضين والأمين العام للهيئة.


وأكد المعايطة على ضرورة جاهزية هذه اللجان، وتوفير كل ما يلزم من احتياجات بما فيها عمليات التدريب وتسهيل عملية التواصل ما بين مركز الهيئة واللجان العاملة في الميدان وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.


وكانت لجان الانتخاب لانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية لأقاليم (الشمال، الوسط، الجنوب)، قد أدت اليمين القانونية أمام أعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وفقا للتعليمات التنفيذية الخاصة بتشكيل لجان الاقتراع والفرز وجمع الأصوات لانتخاب أعضاء مجالس إدارة الغرف التجارية، وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2022، الصادرة بمتقضى المادة (12) من نظام غرف التجارة رقم (45) لسنة 2009.


 وبموجب نظام غرف التجارة فانه تشكل وبقرار  من مجلس مفوضي الهيئة لكل غرفة تجارية لجنة إشراف يسمى رئيسها ويحدد عدد أعضائها بقرار تشكيلها، حيث يقسم رئيس وأعضاء لجان الاشراف قبل مباشرتهم العمل أمام الرئيس أو من يفوضه من أعضاء مجلس المفوضين.


وتقوم لجان الانتخاب بمهمة  الاشراف على سير عملية الانتخاب، وتدقيق كل من جداول المؤسسات التجارية التي يحق لها انتخاب أعضاء مجالس إدارة الغرف التجارية وجداول المؤسسات التجارية المسجلة لديها والتي يحق لها انتخاب ممثلي القطاعات التجارية واعتمادها وإعلانها في الغرفة التجارية ذات العلاقة.


كما تتولى لجان الانتخاب تدقيق طلبات الترشح لعضوية مجالس إدارة الغرف التجارية وطلبات الترشح لتمثيل القطاعات التجارية وإعداد جداول بأسماء المرشحين لها وعلانها في الغرف التجارية ذات العلاقة، وتزويد الهيئة بجميع أوراق العملية الانتخابية ومستلزماتها والسجلات والمحاضر.
يذكر أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، قد حدد يوم  السبت الموافق  3/12/2022 موعدا للاقتراع لانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية، في اكتمال النصاب القانوني.

شارك:

شاهد أيضاً

وفاة شخص وإصابة سيدة بحادث دهس بالبادية الوسطى

نبأ الأردن- توفي شخص وأصيبت سيدة بحادث دهس مزدوج في منطقة البادية الوسطى. وفقا للتقرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.