الإثنين , 2022/10/03

260 ألف فاتورة حُملت على تطبيق “فواتيري” والسحب الأول الشهر المقبل

نبأ الأردن-بلغ عدد الفواتير التي جرى تحميلها على تطبيق “فواتيري” الحكومي حتى الآن 260 ألف فاتورة، وفق ما صرح به الخميس؛ المستشار في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة.

ودعا الطراونة لتحميل تطبيق “فواتيري” وإرسال الفواتير من خلاله مع قرب السحب على الجوائز التي أعلنت عنها الوزارة.

أطلقت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تطبيق “فواتيري” على الهاتف النقال في آب/أغسطس الماضي بهدف تعزيز ثقافة طلب الفاتورة.

وبحسب الطراونة سيكون السحب الأول في تشرين أول/أكتوبر.

وكانت الدائرة أوضحت في وقت سابق أن التطبيق يمكن تنزيله باستخدام كلمة “فواتيري” أو Fawateery من خلال الدخول إلى متجر غوغل (Google play) أو متجر أبلApp Store .وبعد ذلك يتم تحميل الفواتير المتعلقة بالسلع أو الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة أو تحميلها على التطبيق من استديو الهاتف على أن تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن الدينار.

وأتاحت الدائرة تحميل التطبيق لأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات والمقيمين على أرض المملكة من غير الأردنيين على هواتفهم النقالة أسوة بالأردنيين من خلال إدخال الرقم المتسلسل الممنوح لهم وتاريخ الميلاد.

وبينت أن التطبيق لا ينحصر على تحميل فواتير السلع بل يتيح لمستخدميه تحميل الفواتير بأنواعها كافة بما فيها فواتير الخدمات التي يتم تقديمها لهم مقابل بدل بما فيها الخدمات الطبية والخدمات التعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يتم دفع بدل لها.

كما يتيح التطبيق لجميع المستخدمين المشاركة في الحصول على الجوائز التي توفرها الدائرة في حال إرسال المعلومات المتعلقة بحالات الامتناع عن إعطاء الفواتير لهم من خلال الحقل المخصص لهذه الغاية على التطبيق.

وأعلنت الدائرة سابقا أن الجائزة العينية الأولى ستكون سيارة كيا سبورتيج موديل 2023 والجائزة النقدية الأولى قيمتها 25 ألف دينار بالإضافة إلى تقديم العديد من الجوائز الأخرى تمثل قيمة الفاتورة أو جزء من قيمتها أو قيمة ضريبة المبيعات المقتطعة وأصولا وأجهزة هواتف ذكية وشاشات تلفزيون وأجهزة إلكترونية وكهربائية وأونصات ذهب بالإضافة إلى اشتراك في خدمات مختلفة لمدة محددة.

شارك:

شاهد أيضاً

صدور تعليمات مجلس شراكة مؤسسة المواصفات مع القطاع الخاص

نبأ الأردن- صدرت في الجريدة الرسمية تعليمات مجلس شراكة مؤسسة المواصفات والمقاييس مع القطاع الخاص.وتهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.