الثلاثاء , 2022/10/04

انطلاق النسخة الثامنة من هوريكا الأردن نهاية أيلول الحالي

نبأ الأردن- تنطلق يوم الثلاثاء المقبل الدورة الثامنة للملتقى الدولي للفنادق والمطاعم والصناعات الغذائية وخدمات الضيافة “معرض هوريكا”، في مركز الأردن الدولي للمعارض في مكة مول، تحت رعاية وزيرالسياحة والآثار.

وبحسب بيان لهوريكا اليوم الاربعاء، يشتمل الملتقى، الذي يبدأ في 27 وينتهي في29 من نهاية شهر أيلول الحالي، على جميع الاحتياجات المتعلقة بخدمات الضيافة بشكل عام، حيث يعتبر الملتقى الوجهة المثالية للعاملين كافة في هذا القطاع ليس في الأردن فحسب، وإنما من مختلف الدول العربية والأجنبية.
ويعد معرض هوريكا من أهم المعارض الدولية التي تقام في الشرق الأوسط ،والذي بدأ في بيروت منذ 29 عاماً ومنها انطلق إلى الكويت والرياض وجدة ومسقط ووصل إلى الأردن قبل 7 أعوام بعد أن حصلت شركتان أردنيتان على حقوق امتياز تنظيمه في المملكة.
وقال المنظمون إن المعرض يسعى بعد نجاح الدورات السابقة لـ “هوريكا الأردن” التي أقيمت خلال الأعوام الماضية، أن تكون النسخة الحالية على مستوى أعلى من التنظيم، وذلك لتحقيق المزيد من النجاح للقطاعات المعنية في هذا الملتقى الدولي والتي تسهم في رفد قطاع السياحة الأردني بشكل عام والصناعات الغذائية والصناعات المتعلقة بقطاع الفنادق والمطاعم.
ويضم المعرض، الذي يستمر 3 أيام، معروضات لأكثر من 120 علامة تجارية لشركات أردنية وعالمية ووكالات في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات المطاعم والفنادق وخدمات الضيافة والقطاعات المرتبطة بها موزعة على قاعة المعرض، حيث من المتوقع أن تشهد الدورة الحالية إقبالاً كثيفاُ من رجال الأعمال والمختصين والعاملين في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية.
وبين المنظمون أنه يمكن الاستفادة من اللقاءات الثنائية التي يوفرها القائمون على تنظيم هوريكا الأردن، لإنجاح هذه المشاركات، خاصة أن الأردن يشهد تطوراً ملحوظاً في حجم الإستثمارات السياحية بما في ذلك تطوير المنشآت السياحية القائمة.
ويسعى العارضون لتوقيع عقود توريد البضائع والخدمات لهذه المنشآت من خلال معرض هوريكا الأردن، حيث تشهد الدورة الحالية مشاركة دولية واسعة من بولندا، اليونان، روسيا، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، تركيا وإيطاليا.
وبحسب البيان، فإن هوريكا الأردن يقام سنوياً بدعم من وزراة السياحة والاثار، هيئة تنشيط السياحة، جمعية المطاعم الأردنية، جمعية الفنادق الأردنية وتعتبر الملكية الأردنية الناقل الرسمي لهوريكا الأردن سنويا.

شارك:

شاهد أيضاً

وفد نيابي يشارك بمؤتمر جمعية الاطباء الأردنيين في المانيا

نبأ الأردن- شارك وفد يُمثل لجنة الصحة والبيئة النيابية في مؤتمر عقدته جمعية الأطباء الأردنيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.