الأحد , 2022/09/25

الاشتراك في التحدي الأردني لإنترنت الأشياء مستمر حتى الأربعاء المقبل

نبأ الأردن-يستمر برنامج التحدي الأردني لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، في استقبال طلبات الاشتراك في البرنامج حتى يوم الأربعاء المقبل.
وقالت مديرة البرنامج، ديما الصالح، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن “التحدي الأردني لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي” هو جزء من البرنامج العربي لبناء القدرات وتأهيل الجيل الرقمي لمواكبة تطورات العصر التكنولوجية.
وأضافت أن البرنامج يقوم بإدارته وتنفيذه في الأردن شركة “يو.اكس ويفز”، بالتعاون مع جمعية “إنتاج” والعديد من الشركاء المحليين مثل شركة اورانج، ونقابة المهندسين، والجامعة الهاشمية، والجامعة العربية المفتوحة، ومؤسسة شاي للذكاء الاصطناعي، إذ تقوم بتصميم وتنفيذ البرنامج مع الشركاء الداعمين بما يتماشى مع رؤية الأردن في التحول الرقمي.
وبينت أن البرنامج مجاني ومتاح للمشاريع المبتكرة في مجال إنترنت الأشياء و تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تنفذها الشركات الناشئة وطلاب الجامعات في سنوات تخرجهم على مستوى الوطن العربي في 11 دولة عربية هي إلى جانب الأردن: مصر، والإمارات العربية المتحدة، وتونس، وقطر، وفلسطين، وعُمان، والمغرب، ولبنان، والبحرين، والجزائر.
ويزود البرنامج الشباب ببرامج تدريبية تقنية ورقمية ومعرفية تؤهلهم لخوض التحديات المحلية في الأردن ليتم تأهيل الفائزين الأوائل للمنافسة في النهائيات الإقليمية للتحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي على المستوى العربي، والتي تُقام ضمن فعاليات المؤتمر العالمي “جيتكس 2022.
ويساعد البرنامج المشاركين على تطبيق أفكارهم وإيجاد مناخ يساعدهم على الإبداع لتنفيذ الأفكار من خلال المنظمات الكبيرة القائمة على البرنامج العربي منها الاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، الذين وفروا بيئة مناسبة للمنافسين للانتهاء من مشاريعهم ورعايتها ومتابعتها منذ البداية حتى تصبح كاملة.
يذكر أنه سيتم اختيار الفرق في مرحلة النصف نهائيات لإعدادهم وتدريبهم ضمن معسكر تدريبي، صمم لإكسابهم مهارات في مجال الريادة والابتكار وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي تقديم مشاريع مبتكرة بصورة منتج أو خدمة لها جدوى اقتصادية.

شارك:

شاهد أيضاً

إتفاقية تعاون لتسهيل وصول الأدوية لمستحقيها من مرضى وزارة الصحة

نبأ الأردن – وقعت شركة الحوسبة الصحية اتفاقية تعاون مع شركة البريد الأردني بهدف تقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.