الثلاثاء , 2022/10/04

الفايز : يجب محاسبة الجهات المتسببة في انهيار عمار اللويبدة

نبأ الأردن- طالب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الوقوف على اسباب انهيار عمارة جبل اللوبيده ومحاسبة الجهات المتسببة ، مؤكدا ضرورة قيام امانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات بتشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على درجة امان الابنية القديمة ومعالجة اي اختلالات فيها .

ودعا الفايز الى التشدد في منح رخص البناء ، ووقف التجاوزات التي تحصل ، وان لا يتم منح رخص بناء الا بوجود مكتب اشراف هندسي ، يكون المسؤول عن عملية البناء ووفق المواصفات والشروط اللازمة ، التي تضمن امان التنفيذ وتراعي التغيرات الطبيعية والمناخية .

وقال الفايز ان الذين قضوا في حادثة العمارة هم شهداء وطن داعيا المولي عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اسرهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان ، وان يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين .

من جانب اخر عبر رئيس مجلس الاعيان عن تقديرة للجهود الكبيرة التي بذلها الدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك وعلى مدار عدة ايام ، واصل فيها الليل بالنهار ، خلال الاحداث التي رافقت انهيار عمارة اللويبدة ، وقضى بسببها عدد من المواطنين واصيب اخرون .

وقال خلال زيارته اليوم الاحد لمديرية الامن العام ، ولقائه عطوفة مدير الامن العام اللواء عبيدالله المعايطة ، ان اجهزتنا الامنية بمختلف تشكيلاتها وقواتنا المسلحة تثبت دوما ، بانها على قدر المسؤولية الوطنية ، وهي على الدوام دررع الوطن وسياجه المنيع .

واطلع الفايز خلال زيارته على التفاصيل المتعلقة بحادثة الانهيار والجهود الكبيرة التي بذلها الامن العام والدفاع المدني للتقليل قدر الامكان من الخسائر البشرية جراء الحادثة .

شارك:

شاهد أيضاً

وفد نيابي يشارك بمؤتمر جمعية الاطباء الأردنيين في المانيا

نبأ الأردن- شارك وفد يُمثل لجنة الصحة والبيئة النيابية في مؤتمر عقدته جمعية الأطباء الأردنيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.