الأحد , 2022/09/25

أخذ عينة من مبنى اللويبدة المنهار لإعادة سكان المباني المجاورة لبيوتهم

نبأ الأردن– قال مدير المناطق في أمانة عمّان المهندس حسام النجداوي، إنه تم تشكيل لجنة من الإنشاءات العليا والسلامة العامة لأخذ عينة من المبنى المنهار ومن المباني المجاورة لإعادة سكان المباني إلى بيوتهم بعد التأكد من سلامتها.

وأوضح النجداوي في تصريح له اليوم الأحد، أنه لا يجوز الشروع في أي اعمال أو ردم أو اجراء تعديل داخلي للبناء أو عمل صيانة إلا بعد الحصول على الترخيص المسبق من الأمانة ومن خلال المكتب الهندسي وفي حال تلقي شكوى او ملاحظة يتم إيقافه وتحويله للحاكم الإداري، وفق إذاعة الأمن العام.

وأضاف أن كوادر الأمانة باشرت بأعمالها من حيث تكسير الكتل الإسمنتية الكبيرة وإزالتها من خلال الآليات الثقيلة التابعة للأمانة وبإشراف مباشر من قبل كوادر الدفاع المدني للمراقبة والسلامة العامة ورصد أي نوع من الاخطار اثناء عمل كوادر الأمانة في الموقع والتي ستسمر لمدة 3 أيام .

وبين النجداوي أن 25% من مباني عمان قديمة، مؤكداً بأن المباني القديمة ليست بالضرورة بأن تكون متهالكة، حيث أنه من الضروري أن يكون هناك إجراءات بحال وجود بلاغ عن ضرر أو خلل في الموقع حيث يتم اخلاء المباني وجلب المالك لغايات الترميم أو التدعيم أو إزالة المبنى على نفقته.

وأشاد النجداوي بالجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الدفاع المدني ومكونات مديرية الامن العام كافة في التعامل مع حادثة انهيار العمارة السكنية في منطقة اللويبدة .

شارك:

شاهد أيضاً

ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية يعقد أولى جلساتة مع رئيس بلدية المفرق الكبرى

نبأ الأردن- ضمن فعاليات برنامج الثقافي والإعلامي المجتمعي والذي ينظمه ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.